مسلسلات رمضان 2024.. أعمال تكشف مخاطر «التيك توك»

دائمًا ما تسلط الأعمال الفنية، الضوء على أبرز المشكلات والسلبيات في المجتمع، وهو ما تشهده مسلسلات رمضان 2024؛ إذ تتناول الجانب السلبي من منصة «التيك توك».

مسلسلات رمضان 2024 تكشف مخاطر التيك توك

ومنصة التيك توك من المنصات التي لاقت رواجًا خلال الفترة الأخيرة، ويستخدمها عدد كبير من المستخدمين في الوطن العربي والعالم.

ورغم سرعة انتشارها في العالم، إلا أنها لا تخلو من السلبيات؛ إذ شهدت الفترة الأخيرة مجموعة من المشكلات التي تعرّض لها عدد من المستخدمين، التي تسببت لهم في أزمات كبيرة البعض انتهى بهم الحال في السجن.

ولم تجهل الدراما دورها في التوعية بالسلبيات التي توجد عبر منصة التيك توك؛ إذ سلطت العديد من الأعمال الفنية الضوء عليها في خريطة مسلسلات رمضان 2024؛ فمن المقرر أن يشارك في هذا الموسم الدرامي عملين للتوعية بمخاطر هذه المنصة.

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

ومن ضمن الأعمال الفنية في دراما رمضان 2024 التي سوف تكشف مخاطر التيك توك، هو مسلسل «أعلى نسبة مشاهدة» بطولة الفنانة الشابة سلمى أبوضيف.

وهذا العمل هو البطولة المطلقة الأولى لسلمى، ويدور المسلسل حول فتاة بسيطة تعيش مع أسرتها في منطقة شعبية، والتي تنقلب حياتها بعد مشاركة أختها مقطعًا على صفحات التواصل الاجتماعي.

ومن هنا سلط المسلسل الضوء على التأثير الكبير والخطير لهذا العالم على حياة الأسرة، وكيف يمكن أن تؤثر كلمات بسيطة على الكثير من الأفراد بسبب منصة على السوشيال ميديا.

ويشارك في بطول العمل مع سلمى أبو ضيف، كل من النجوم التالة، انتصار، ومحمد محمود، وإسلام إبراهيم، وفرح يوسف، وليلى أحمد زاهر، وغيرهم، والعمل من تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.

مسلسل رماد الورد

وأيضًا سوف تناقش الدراما السورية، الآثار السلبية لتطبيق التيك توك الشهيرة، وذلك عن طريق مسلسل «رماد الورد»، وهو من ضمن الأعمال في قائمة دراما رمضان 2024.

ويدور المسلسل حول قاضٍ تقع بين يديه أدلة تورط أحد الأفراد في قـتل زوجته وذلك من خلال توجيه سيدة وشقيقها يمتلكان منصة على «تيك توك»، وتتوالى الأحداث حتى تقوده التحقيقات لمعرفة الكثير من المتورطين الذين يقومون بابتزاز الشباب والفتيات عن طريق حسابات وهمية على هذا التطبيق.

ومسلسل رماد الورد، من بطولة عدد من النجوم، «وائل رمضان، عبير شمس الدين، محمد حداقي، هيما إسماعيل، جيني أسبر، جمال العلي» وغيرهم، ومن تأليف وإخراج ديانا فارس.

اقرأ أيضًا: مسلسلات رمضان 2024.. أبناء النجوم ينافسون آباءهم