الرياض تستضيف إحدى جولات الجياد العربية 2024

تستعد مدينة الرياض لاستضافة جولة من جولات بطولة الجياد العربية (GCAT) خلال عام 2024.

وينظم هذا الحدث الاتحاد السعودي للفروسية، وسيقام في إطار سلسلة من الجولات، التي ستشمل مدنا مختلفة حول العالم على مدار العام.

وتعد هذه الجولة، فرصة رائعة لعشاق الخيل العربية الأصيلة، لمشاهدة أجمل الخيول من مختلف أنحاء العالم، والتنافس في مختلف الفئات والمسابقات.

من المتوقع أن تقام فعاليات الجولة، في أحد مرافق الفروسية المميزة في مدينة الرياض، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول تاريخ ومكان الفعاليات لاحقًا.

اهتمام المملكة بالفروسية

ويُعد استضافة هذه الجولة من GCAT، حدثا مهما للمملكة العربية السعودية، ويؤكد  اهتمام المملكة برياضة الفروسية ودعمها للخيول العربية الأصيلة.

وتأتي هذه الاستضافة، بعد أن أقيمت جولات سابقة في الدوحة، ومن المقرر أن تستضيف مدن أخرى مثل أبو ظبي، ومسقط، و"كان" الفرنسية، فالكنسوارد في هولندا، ثم روما وباريس، خلال الفترة المقبلة.

السعودية تعزز مكانتها العالمية في رياضة الفروسية

تعد المملكة العربية السعودية من أبرز الدول العربية والإسلامية التي تُولي اهتمامًا كبيرًا برياضة الفروسية، وتُقدم دعمًا كبيرًا للخيول العربية الأصيلة.

وتجسد استضافة المملكة للعديد من البطولات العالمية الخاصة بالخيل والفروسية، مثل "كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة والتحمل"، و"بطولة لونجين العالمية لقفز الحواجز"، سعيها الدؤوب لتعزيز مكانتها على الساحة الدولية في هذا المجال.

وتُؤكد استضافة المملكة لـ "كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024م" لأوّل مرة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى "بطولة العالم للقدرة والتحمل 2026"، على ريادتها في رياضة الفروسية على مستوى العالم.

كما تعد استضافة المملكة للنسخة الأولى من "كأس العالم للرماية من على ظهر الخيل"، بمحافظة العلا في ديسمبر الماضي 2023م، إنجازا مهما يضاف إلى سجلها الحافل في مجال رياضة الفروسية.

وتؤكد هذه الإنجازات على حرص المملكة على دعم رياضة الفروسية، وتعزيز مكانتها كمركز عالمي لهذه الرياضة الأصيلة.

اقرأ أيضا: الجواد "سيفدا" يتوج بكأس الأمير جلوي بن عبدالعزيز في السباق الـ20 لـ"فروسية نجران"