الجواد "سيفدا" يتوج بكأس الأمير جلوي بن عبدالعزيز في السباق الـ20 لـ"فروسية نجران"

توجّ صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران، اليوم، الفائزين في الحفل الـ20 لسباقات ميدان فروسية نجران للموسم الحالي، وذلك على الدعم المقدّم من سموّه لسباقات الميدان بالمنطقة.

وسلم الأمير جلوي بن عبدالعزيز "درع" سموّه، للفائز في الشوط الخامس الذي خُصص للخيل العربية "مفتوح"، ومسافته 1600 متر، وحقق الجواد "شبل شامخ" للمالك محمد مهدي شكوان المركز الأول فيه.

جواد سيفدا يفوز بالسباق

كما سلّم الكأس لصاحب الجواد "سيفدا"، صالح أحمد آل حيدر، الذي حقق كأس سموّ أمير نجران في الشوط السادس الرئيسي المخُصصَ للخيل مواليد 2020 مفتوح.

سباق فروسية نجرانسباق فروسية نجران

شاهد سموّه والحضور، استعراض الخيل العربية في الغارة والتقاط الأوتاد، وترويض الفرسان للخيل.

وفي ختام الحفل، كرّم سموّه الداعمين لسباقات ميدان فروسية نجران، كما تسلّم هدية تذكارية بهذه المناسبة.

سباق فروسية نجرانسباق فروسية نجران

ويذكر أن سباق فروسية نجران يقام في ميدان فروسية نجران، ويسمح بمشاركة الخيول العربية الأصيلة في السباق، حيث يجب أن يكون عمر الجواد 4 سنوات أو أكثر، ويجب أن يكون الجواد مسجلا في نادي سباقات الخيل.

جوائز سباق فروسية نجران

تقدم جوائز قيمة للفائزين في السباق، حيث تبلغ قيمة الجوائز الإجمالية مليون ريال سعودي.

ويتضمن السباق العديد من الفعاليات، حيث تقام سباقات للخيول العربية الأصيلة على مسافات مختلفة، كما تقام عروض فروسية تظهر مهارات الفرسان والخيول، بالإضافة إلى فعاليات ترفيهية للأطفال والعائلات.

أهمية سباق فروسية نجران

يعد سباق فروسية نجران، من أهم الفعاليات الرياضية في منطقة نجران، حيث يساهم في تنمية رياضة الفروسية في المنطقة، فضلا عن جذب السياح إلى المنطقة.

اقرأ أيضا: ميدان فروسية نجران يكشف نتائج سباق حفله الـ18 للموسم الحالي