"الحياة الفطرية" تطلق مشروع "إكثار".. أكبر مركز لإنتاج فصائل الحيوانات في الشرق الأوسط

كشف المركز الوطني للحياة الفطرية، عن خططه لبناء أكبر مركز "إكثار" في الشرق الأوسط، بمحافظة ثادق بمنطقة الرياض. سيشمل المركز 14 برنامجا لإنتاج فصائل متنوعة من الحيوانات، تشمل الثدييات والمفترسات.

ولفت "الحياة الفطرية" إلى أن المركز يهدف إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي، حيث سيساعد في الحفاظ على الأنواع المهددة بالانقراض، وتعزيز التنوع البيولوجي في المملكة.

تعزيز السياحة ودعم الباحثين

أكد أن المركز يعزز السياحة البيئية، حيث سيصبح وجهة سياحية مميزة لعشاق الحيوانات من جميع أنحاء العالم، فضلا عن دعمه الأبحاث العلمية، بما سيقدمه من فرص للباحثين لدراسة الحيوانات وسلوكها، بالإضافة إلى توفير فرص عمل جديدة لسكان المنطقة.

الحياة الفطريةالحياة الفطرية

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للحياة الفطرية، الدكتور محمد علي قربان، في تصريحات نقلتها فضائية "الإخبارية"، أن البرنامج الجديد يهدف لإعادة توطين الأسماك المهددة بالانقراض في بيئتها الطبيعية، كما يركز حاليا على 7 أنواع من الأسماك، ويقوم المركز بإعادة إكثارها في مرافقه المتخصصة.

الحفاظ على التوازن البيئي

وأكد التزام المركز، بالحفاظ على التوازن البيئي، من خلال تبني أحدث التقنيات والدراسات والأبحاث، بالتعاون مع جميع الجهات الأخرى.

الحياة الفطريةالحياة الفطرية

يذكر أن المركز يعمل على حماية الحياة الفطرية في المملكة، بما في ذلك الحيوانات والنباتات، ويسعى إلى تعزيز التنوع البيولوجي، ونشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة.

كما يعمل على برامج إعادة تأهيل الحيوانات المهددة بالانقراض، وإعادة توطينها في بيئتها الطبيعية، فضلا عن دعم البحوث العلمية، لدراسة سلوكيات الحيوانات واحتياجاتها البيئية.

اقرأ أيضا: وثائقي "هورايزن" يسرق الأضواء العالمية على "نتفليكس".. عمل مُبدع يجسد طبيعة المملكة