منح السعودية خلود المانع لقب سفيرة تمكين المرأة عالميًا

تواصل سفيرة الأمم المتحدة للسلام الدكتورة خلود المانع، تحقيق الإنجازات واقتناص الألقاب لتؤكد تفرد المرأة السعودية.

وبعد  أشهر قليلة من تعيينها سفيرة الأمم المتحدة للسلام، اُختيرت الدكتورة خلود المانع لتكون سفيرة تمكين المرأة عالميًا.

خلود المانع سفيرة تمكين المرأة

وجاء اختيار السفيرة السعودية من قبل  المنظمة الدولية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، كذلك اُختيرت لتكون أيضاً متحدثًا رئيسيًا أمام قادة العالم في القمة العالمية السابعة لحقوق الإنسان 2024 .في جنيف، وفقاً لما نقلته «العربية».

وفي السياق ذاته، أكدت الدكتورة خلود المانع على تطلعها لإبراز دور المرأة السعودية القيادي والريادي عالميًا.

كما أكدت على سعيها من أجل  إبراز تمكين المرأة السعودية بالمشاركة في قيادة المشهد التنموي الطموح الذي تعيشه البلاد في شتى المجالات.

وأضافت: "أنا سعيدة كوني رائدة أعمال، وإحدى القيادات النسائية العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي الذي يعد المحرك الأساسي للثورة الصناعية الخامسة، وأتطلع إلى خدمة الوطن عبر التعاون مع قطاعات الدولة والقطاع الخاص والصناعي بتنفيذ مشروعات التحول الرقمي، والأتمتة، واستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، ومشروعات المدن الذكية ضمن رؤية المملكة المستقبلية لتحويل جميع مدن المملكة إلى مدن ذكية".

ويذكر أن السفيرة خلود المانع حققت الكثير من الإنجازات خلال السنوات الماضية، فاقتنصت جائزة القيادة والريادة الدولية لعام 2024 في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا.

كما أنها أول شخصية سعودية اختيرت لتولي منصب سيناتور في المنتدى العالمي للاستثمار وريادة الأعمال (WBAF) التابع لمجموعة العشرين G20 ممثلًا للسعودية. 

اقرأ أيضًا: أكبر عدد في تاريخ المملكة.. 5 سفيرات سعوديات يمثلن الدولة بالخارج