منتزه وادي الشقرة.. جنة خضراء بمدينة الطائف

أطلع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز، محافظ الطائف، أمس في مكتبه بالمحافظة، على مشروع منتزه وادي الشقرة جنوب محافظة الطائف.

ويقع منتزه وادي الشقرة، على أطراف العاصمة الرياض، حيث يعد جنة خضراء، تقدم لزائريها ملاذا من صخب الحياة، ومكانًا للاسترخاء والاستمتاع بالجمال الطبيعي.

مميزات منتزه وادي الشقرة

يمتاز المنتزه بمساحاته الخضراء الشاسعة التي تغطيها أشجار النخيل والليمون والبرتقال، بالإضافة إلى بحيرة اصطناعية، تضفي على المكان جمالً ساحرا.

ويمكن للزوار في منتزه وادي الشقرة، الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية، مثل المشي لمسافات طويلة، ركوب الدراجات، التخييم، الصيد، التجديف، ركوب الخيل، اللعب في ملعب الأطفال، والاستمتاع بتناول الطعام في أحد المطاعم.

كما يعد المنتزه مكانا مثاليًا لمحبي الطبيعة، حيث يمكنهم مشاهدة العديد من أنواع الحيوانات والنباتات، مثل:

  • الغزلان
  • الأرانب
  • الطيور
  • الأشجار النادرة

موعد زيارة منتزه وادي الشقرة 

ويفتح منتزه وادي الشقرة أبوابه للزوار من الساعة 8 صباحًا حتى 10 مساءً، ويتوفر الدخول مجانًا.

ويعدّ منتزه وادي الشقرة، وجهة مثالية للعائلات والأصدقاء، حيث يُمكنهم قضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة، والاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

ويهدف المشروع إلى تطبيق التنوع البيولوجي البيئي، الحفاظ على الحياة البرية المحلية، تقديم مثال حقيقي للاقتصاد الدائري الأخضر، إنتاج الشتلات البرية، لدعم مشروعات تنمية الغطاء النباتي وحملات التشجير، إنتاج الفواكه والخضروات عالية الجودة، من خلال استخدام الزراعة المائية، وتقنيات الزراعة الحديثة، تخفيض استيراد المملكة وتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتشجيع السياحة الزراعية والبيئية في المملكة.

اقرأ أيضا: أفضل وجهة سياحية في 2023.. "العلا" جوهرة سعودية تبهر منظمة السياحة العالمية