أفضل وجهة سياحية في 2023.. "العلا" جوهرة سعودية تبهر منظمة السياحة العالمية

أدرجت منظمة السياحة العالمية مدينة العلا السعودية، على قائمة أفضل الوجهات السياحية لعام 2023، تقديرا لتراثها الطبيعي والإنساني الاستثنائي الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين. 

وتعد العلا، موطنا لمواقع أثرية مذهلة، مثل مدائن صالح، وهي أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية، والعديد من المعابد والنقوش والآثار الأخرى.

رجال ألمع.. سحر التاريخ

لم تتوقف إشادة منظمة السياحة العالمية عند العلا فقط، بل ضمت مدينة رجال ألمع في منطقة عسير إلى قائمة أفضل القرى والمدن المميزة لعام 2023.

وتعرف رجال ألمع بجمالها الطبيعي الخلاب، حيث تحيط بها الجبال الشاهقة والوديان الخضراء، وتتميز بمبانيها الحجرية القديمة، وحصونها التاريخية، التي تعود إلى القرن السادس عشر. 

وجهتان ساحرتان

تقدم العلا ورجال ألمع، تجربة سياحية فريدة من نوعها، حيث يمكن للزوار استكشاف التاريخ العريق والمناظر الطبيعية الخلابة، والاستمتاع بالعديد من الأنشطة، مثل ركوب الخيل والتخييم والمشي لمسافات طويلة.

وجهة سياحية متميزة تجذب الأنظار

أثنت ساندرا كارفاو، رئيسة قطاع القدرات التنافسية في منظمة السياحة العالمية، على مدينة العلا السعودية، واصفة إياها بأنها أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة.

مدينة العلامدينة العلا

وأشادت في تصريحات صحفية لها، بما تنفذه الهيئة الملكية لمحافظة العلا، من مبادرات تهدف إلى جذب وتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتحيط بالمدينة جبال شاهقة تزيد من جمالها الطبيعي، وتحتضن أكثر من 900 مبنى ومدرسة تعلم صناعة الفخار والمجوهرات والحرف اليدوية التقليدية.

ما الذي يميز العلا؟

تُعدُّ العلا وجهةً مثاليةً لعشاقِ التاريخِ والثقافةِ، حيثُ تُتيحُ لهم استكشافَ آثارِ مدائن صالح، وهي أولُ موقعٍ تراثٍ عالميٍّ لليونسكو في المملكةِ العربيةِ السعوديةِ.

لماذا تعد العلا وجهة متنافسة لعام 2024؟

تعزي مكانة العلا المتميزة، إلى تطبيقها نظام ري صديق للبيئة وتحسينها جودة المحاصيل، ما يؤكد التزامها بالاستدامة وحماية البيئة.