تركي آل الشيخ ونجوم الفن في أولى حفلات ليالي مصرية سعودية (صور)

شهدت دار الأوبرا المصرية بالقاهرة، مساء اليوم، انطلاق فعاليات "أولى الليالي المصرية السعودية"، بحضور نخبة من الفنانين المصريين والسعوديين وجمهور غفير من محبي الفن الأصيل.

حضور حفل ليالي مصرية سعوديةحضور حفل ليالي مصرية سعودية 

أولى حفلات ليالي مصرية سعودية

يحيي الحفل كل من الفنان محمد منير، والفنانة شيرين عبد الوهاب، والفنان ماجد المهندس.

ووصل المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، لحفل "ليال مصرية سعودية" التي تقام بالتعاون بين وزارة الثقافة المصرية والهيئة العامة للترفيه.

حضور حفل ليالي مصرية سعوديةحضور حفل ليالي مصرية سعودية

تبادل ثقافي فني

يأتي الحفل ضمن فعاليات التبادل الثقافي بين السعودية ومصر، ويهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، وإتاحة الفرصة للجمهور من كلا البلدين للاستمتاع بأجمل الأعمال الفنية.

حضور حفل ليالي مصرية سعوديةحضور حفل ليالي مصرية سعودية

مشاركة فنية مصرية سعودية

وتميز الحفل بمشاركة فنانين من كلا البلدين، مما أضاف إليه تنوعًا ثقافيًا وفنيًا.

ووصل إلى الحفل كل من الموسيقار صلاح الشرنوبي والفنانون: عمرو دياب وبيومي فؤاد وآسر ياسين، ونيليي كريم وعارفة عبد الرسول، وإلهام شاهين، وخيرى بشارة، وإسعاد يونس والمخرج هاني خليفة.

حضور حفل ليالي مصرية سعوديةحضور حفل ليالي مصرية سعودية

وحضر أيضا نقيب المهم الموسيقية المصرية مصطفى كامل، الموسيقار هاني شنودة، والمايسترو سليم سحاب، والمطربة مي فاروق، الملحن عمرو مصطفى.

حضور حفل ليالي مصرية سعوديةحضور حفل ليالي مصرية سعودية

كما حضر الإعلاميون منى الشاذلي وشريف عامر وأحمد موسى، وجاسمين طه.

من الحضور أيضا: محمد فؤاد، وأكرم حسني، وحسن الشافعي، محمد أنور، وأشرف عبد الباقي، والمطرب والممثل أحمد فهمي، وأحمد فهمي، سيد رجب، السيناريست مدحت العدل، ورامي جمال وأيمن بهجت قمر. 

حضور حفل ليالي مصرية سعوديةحضور حفل ليالي مصرية سعوديةتركي ال الشيخ قال إن حفل الليلة للتاريخ، ورمزا للعلاقات الأخوية العميقة التي تربط بين البلدين الشقيقين، وتنعكس على أرض الواقع.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية من دار الأوبرا: "السعودية تعيش نقلة نوعية وانتعاشة كبيرة ولو تكاملنا ممكن نروح لمكان بعيد.. أحلم أن ننتقل للمستوى الأعلى والأكبر من المشاريع الفنية الكبرى، لأن مصر مليئة بالمواهب والقدرات والكفاءات".

حفل ليالي مصرية سعودية برعاية آل الشيخ

يٌقام الحفل تحت رعاية كريمة من المستشار تركي آل الشيخ، ووسط استعدادات صوتية ومرئية حديثة، لضمان تجربة غنائية مُتميزة للجمهور، حيث سيتم بثّه على الهواء مباشرةٍ عبر قناتي DMC والحياة.

حضور حفل ليالي مصرية سعوديةحفل ليالي مصرية سعودية

تعاون فني وثقافي مُمتد عبر عقود:

وكانت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة نيفين الكيلاني كشفت عن أوجه التعاون بين مصر والسعودية بعد لقائها مع المستشار تركي آل الشيخ، مؤكدةً عمق العلاقات بين البلدين، وأنّ الوزارة ترحب بالتعاون مع هيئة الترفيه السعودية، حيث أنّ التعاون الفنيّ والثقافيّ مع المملكة العربية السعودية ممتدٌ عبر زمنٍ طويلٍ وعلى مدار عقودٍ طويلة.

مجموعةٌ من الأنشطة الفنية المشتركة:

يُقام الحفل على هامش التعاون بين وزارة الثقافة المصرية وهيئة الترفيه السعودية لتقديم مجموعةٍ كبيرةٍ من الأنشطة الفنية المشتركة بينهما في دار الأوبرا المصرية، متمثلةً في مجموعةٍ من الحفلات المشتركة في مجالاتٍ فنيةٍ عديدةٍ مثل الموسيقى العربية والأوبرا والباليه إلى جانب عروضٍ مسرحيةٍ سواء مسرحٍ عالميٍّ أو مصريٍّ معاصر.

حضور حفل ليالي مصرية سعوديةحضور حفل ليالي مصرية سعودية