إنشاء صندوق Big Time لرفع جودة المحتوى العربي السينمائي.. إليك التفاصيل

أعلن المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، عن إنشاء صندوق Big Time الاستثماري، المتخصص في رفع جودة المحتوى العربي السينمائي.

وأوضح آل الشيخ أن هذا الصندوق سوف يختص في رفع جودة المحتوى الخاص في إنتاج وتوزيع وصناعة الأفلام، والتي سيشارك فيها كبار نجوم الفن في الوطن العربي.

إنشاء صندوق Big Time لرفع جودة المحتوى السينمائي 

وجاء إعلان آل الشيخ عن إنشاء هذا الصندوق، على هامش مؤتمر صحافي، تم عقده داخل أحد الفنادق الكبرى في محافظة القاهرة، والتي كانت ضمن جدول زيارته لمصر.

وعقد تركي خلال زيارته مجموعة من الاجتماعات مع عدد من المسؤولين في القطاعين سواء العام أو الخاص، وذلك يأتي بهدف دعم الحركة الترفيهية والفنية.

تفاصيل المشروع

وقال المستشار آل الشيخ، إن الهيئة العامة للترفيه، ستساعد في الصندوق كراع رئيسي. كما أن وزارة الثقافة ستكون راعي مشارك، وذلك سيكون بجانب مجموعة من الشركات المتخصصة في المجال، ومن أبرزها: 

- "صلة استوديو"

- "الوسائل SMC" 

- وشركة العالمية

- "روتانا للصوتيات والمرئيات"

- "بنش مارك"

- "بيسكوير للإنتاج الفني"

وأوضح آل الشيخ أن الهدف من هذا الصندوق في مرحلته الأولى هو الاستثمار في أهم الأفلام سواء السعودية أو الخليجية أو العربية.

وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، قامت باستقبال تركي آل الشيخ، من أجل بحث التعاون بين الجانبين في الفترة القادمة.

وجاء ذلك في حضور السفير أسامة النقلي، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة.

تركي آل الشيختركي آل الشيخ

تركي يعلن دعم الأفلام العربية

ويذكر أن المستشار تركي آل الشيخ، كان أعلن عن دعم عدد من الأعمال السينمائية وذلك تحت رعاية «موسم الرياض»، من أبرزها «فيلم ولاد رزق: القاضية بـ 3 مليون دولار».

 وجاء ذلك من أجل رفع جودة الإنتاج ومشاهد التصوير، بالإضافة إلى تصوير عدد من المشاهد الخارجية للفيلم في منطقة بوليفارد الرياض.

اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ بين الماضي والحاضر.. كيف بدت ملامحه في العسكرية؟