مهرجان زيتون الجوف الدولي.. رحلة تذوق ثقافية ثرية

يقدم مطبخ الزيتون، أحد أبرز فعاليات مهرجان زيتون الجوف الدولي في نسخته السابعة عشرة، تجربة تذوق ثقافية ثرية للزوار، من خلال تعليمهم كيفية تحضير الأطباق السعودية والعالمية، باستخدام زيت الزيتون وزيتون المائدة.

شراكة استراتيجية مع هيئة فنون الطهي

يقام مطبخ الزيتون، بشراكة استراتيجية مع هيئة فنون الطهي، حيث تقدم 3 طاهيات، وصفات متنوعة من المطبخ السعودي والعالمي، مع التركيز على أكلات ثقافة السعودية ومنطقة الجوف.

مهرجان زيتون الجوف الدوليمهرجان زيتون الجوف الدولي

وتشارك الطاهية ملاك الزهراني، في تحضير الوجبات التي تعد عنصرا مهما في التبادل الثقافي بين الشعوب، من خلال تقديم طبق محلي وآخر عالمي أمام الحضور مباشرة، على مائدة مطبخ الزيتون.

أطباق من ثقافة المنطقة

كما تشارك الطاهية حورية محمد، في تحضير أطباق من ثقافة مجتمع المنطقة مثل المثقلة والبكيلة وعصيدة السمح، مستخدمة المكونات الطبيعية، التي تزخر بها المنطقة مثل التمور والسمح وزيت الزيتون.

مهرجان زيتون الجوف الدوليمهرجان زيتون الجوف الدولي

نصائح صحية من الطاهية نوف البرجس

تعد الطاهية نوف البرجس، مطبخ الزيتون وجهة مميزة، للتعرف على قائمة الوجبات التي يتم تحضيرها باستخدام زيت الزيتون، حيث تقدم نصائحها في استبدال الزيوت ذات الدهون العالية بزيت الزيتون، لما له من تأثير صحي على متناوليه، خاصة في الوجبات السعودية، مثل الكبسة التي تحضر في مطبخ الزيتون أمام الحضور مباشرة.

مهرجان زيتون الجوف الدوليمهرجان زيتون الجوف الدولي

تجربة ثرية في المهرجان

يعد مطبخ الزيتون، واحدا من المناطق المتنوعة في مهرجان زيتون الجوف الدولي، الذي يضيف تجربة ثرية على الزائر، إضافة لمناطق المهرجان المتنوعة، مثل مسار معرض الزيتون، ومسار البوليفارد، ومسار الفعاليات الثقافية والرياضية والترفيهية، الذي يقدم عروضا يومية للزوار.

مهرجان زيتون الجوف الدوليمهرجان زيتون الجوف الدولي

ويقدم مطبخ الزيتون، تجربة تذوق فريدة من نوعها، تثري ثقافة الزائر وتعلمه كيفية تحضير الأطباق الصحية باستخدام زيت الزيتون.