طقس المملكة.. نشاط للرياح مع هبّات قوية على المنطقة الشرقية الليلة

تشهد المنطقة الشرقية نشاطا للرياح مع هبات قوية أحيانًا، قد تصل إلى 65 كم/ساعة، الليلة وخلال اليومين القادمين.

وتشمل هذه الحالة كذلك كل من قطر والبحرين والإمارات وسلطنة عمان، بحسب موقع "طقس العرب".

ومن المتوقع أن تنشط الرياح السطحية في بحر الخليج العربي الليلة، بحيث تؤثر على كل من قطر والبحرين وشرق المملكة العربية السعودية؛ إذ تكون الرياح شمالية تصل سرعة هباتها إلى حدود 55 كم/ساعة.

وقد تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، وتبدأ بالتأثير على دولة الإمارات العربية المتحدة مع ساعات الصباح تدريجيًّا، مع رياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانًا خاصة على البحر، وقد تصل سرعة هبات الرياح إلى حدود 60 كم/ساعة في شرق البلاد.

وتؤثر هذه الرياح تدريجيًّا أيضًا مع ساعات الصباح على أجزاء من سلطنة عمان، تشمل محافظات البريمي، وشمال الباطنة والظاهرة والداخلية، كما أن من المتوقع أن تنشط الرياح في سواحل البحر الأحمر يوم غد؛ بحيث تشمل محافظة جدة وقد تصل إلى 55 كم/ساعة.

وتستمر الرياح على مدار يوم الإثنين، إذ تستمر هذه الرياح النشطة التي تترافق بهبات قوية أحيانًا بالتأثير على كل من قطر والإمارات وعمان وأجزاء من المملكة العربية السعودية؛ تحديدًا أقصى شرق المملكة ووسط وغرب المملكة بما فيها محافظة جدة، وقد تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق، وقد تصل هذه الهبات إلى حدود 50- 55 كم/ساعة، على أن تبدأ هذه الرياح بالتراجع تدريجيًّا مع ساعات الليل.

ومن المتوقع أن تخف حدة هذه الرياح بوجه عام يوم الثلاثاء، مع استمرار تأثيرها على كل من قطر والأجزاء الشرقية والشمالية من الإمارات وبعض المحافظات الشرقية والشمالية من سلطنة عمان، بالإضافة للأجزاء الغربية من المملكة العربية السعودية. 

اقرأ أيضاً: فيديو| رياح عاتية تهز مركز الحسي شمال الرياض.. لحظات مرعبة عاشها المواطنون