بينالي الدرعية 2024.. معرض الفن المعاصر يستعد لاستقبال العالم

تستعد مؤسسة بينالي الدرعية، لإطلاق النسخة الجديدة من معرض الفن المعاصر 2024، في حي جاكس بمدينة الدرعية التاريخية.

ومن المقرر انطلاق المعرض من 20 فبراير إلى 24 مايو المقبل، بحضور زوار  وسياح من هواة الفنون المعاصرة من العديد من دول العالم.

معرض الفن المعاصر 2024

يقدم معرض الفن المعاصر، العديد من الأعمال والمشاريع الفنية والمعمارية الحديثة، فضلًا عن برنامج ثقافي حافل بعروض الأداء، والحفلات الموسيقية، والأمسيات الشعرية، التي ستقام جميعها في موقع البينالي.

كما تمتد إلى مناطق أخرى في محيط الدرعية، من بينها وادي حنيفة؛ لتجسد هذه الفعاليات مرحلة التحول غير المسبوقة التي تشهدها المملكة.

فعالية نفية غير نمطية

بينالي الدرعية للفن المعاصر، يمثل فعالية فنية غير نمطية، تعمل كمنصة لبناء الروابط والشراكات بين الفنانين والمهندسين المعماريين من جهة، وصناع الثقافة المحلية من جهة أخرى، إضافة إلى الموسيقيين والمؤسسات غير الربحية والمطاعم والتجار والمزارعين؛ ليؤكد على التفاعل اليومي بين الساحة الفنية، وبين المجتمع المحلي السعودي بمختلف مستوياته.

كما يستضيف بينالي الدرعية كل عام عددًا من الفنانين العرب والخليجيين والدوليين، الذين يحرصون على الاستفادة من هذا التجمع الفني الكبير، ويستمتعون بفعالياته المتنوعة، إلى جانب السياح من هواة الفنون المعاصرة من العالم.

وتقام النسخة الحالية من معرض الفن المعاصر، بالتزامن مع موسم شتاء السعودية، والاحتفالات الشعبية الكبيرة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس، والتي تبدأ من يوم 22 فبراير الجاري وتمتد لعدة أيام. 

 اقرأ أيضًا: بينالي الفنون الإسلامية يعود بدورته الثانية مع إطلاق جائزة المصلى