اضطراب حالة الطقس في المملكة.. 4 إنذارات من الأمطار والضباب

أصدر المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس، تحذيرات من استمرار حالة الطقس المتقلبة على بعض مناطق المملكة، حتى صباح غد الجمعة.

اضطراب حالة الطقس في المملكة

وقال المركز في بيان له نشرته "واس" إنه من المتوقع  هطول أمطار ورياح نشطة وصواعق رعدية وضباب يحجب الرؤية على كل من منطقة مكة المكرمة وعسير والباحة والحدود الشمالية.

كما توقع مركز الأرصاد استمرار التقلبات الجوية على  منطقة مكة المكرمة، حتى الساعة الـ 6 من صباح يوم غد الجمعة.

وأوضح أنه تستمر الحالة الجوية على مناطق عسير والباحة والحدود الشمالية حتى الساعة العاشرة من صباح يوم غد الجمعة، بمشيئة الله.

توقعات حالة الطقس

تجدر الإشارة إلى أن المركز الوطني للأرصاد كان قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم ،هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة، القصيم، الرياض، الشرقية، وتكون متوسطة في مجملها على مناطق المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية.

وتوقع المركز الوطني أن يكون هناك نشاطا للرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك.

حركة الرياح 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج ومائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

اقرأ أيضاً:مع تقلبات حالة الطقس.. «المدني» يطلق تحذيرا هاما لهذه المناطق في السعودية