مع تقلبات حالة الطقس.. «المدني» يطلق تحذيرا هاما لهذه المناطق في السعودية

شهدت حالة الطقس في المملكة مؤخرا، تقلبات جوية على مستوى بعض المناطق والمحافظات.

حالة الطقس في السعودية

ومن جانبها، أصدرت المديريةُ العامّة للدفاع المدني تحذيرا هاما إثر اضطراب الأحوال الجوية، إذ دعت إلى أخذ الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة،عبر حسابها على منصة (إكس).

ودعت إلى الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية، مشددة على خطورة السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكّل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة، وذلك من اليوم الثلاثاء حتى السبت المقبل.

مناطق هطول الأمطار

وأوضحت مديرية الدفاع أن منطقة مكة المكرمة ستتأثّر بأمطار متوسطة، والتي تصل إلى غزيرة، وهو ما يؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح هابطة شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار .

وتشمل مكة المكرمة والجموم والطائف وميسان وأضم والعرضيات والليث وتربة ورنية والمويه وظلم والخرمة..

كذلك أوضحت أنه ستتأثر منطقة الرياض لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة وثادق ومرات والغاط والزلفي وشقراء ورماح، ومناطق الباحة والقصيم والشرقية.

وأشارت المديرية إلى أنه من المتوقع هطول أمطار متوسّطة، ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار .

وهذه الحالة تشمل: مناطق عسير وجازان وحائل، كما يتوقّع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على منطقة مكة المكرمة، ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل جدة ورابغ وخليص والقنفذة.

ستتأثّر منطقة الرياض لتشمل الرياض العاصمة والمزاحمية والحريق والخرج وحوطة بني تميم، ومناطق المدينة المنورة وتبوك والجوف والحدود الشمالية والشرقية.

اقرأ أيضاً:4 مدن سعودية ضمن مؤشر المدن الذكية 2023.. بينها الرياض وجدة