البحرينية مريم زيمان تحصد جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "ماي ورد" من المهرجان السينمائي الخليجي

انطلقت مساء أمس الخميس فعاليات الليلة الختامية للمهرجان السينمائي الخليجي في دورته الجديدة بالرياض بعد غياب ٦ سنوات، بتنظيم من هيئة الأفلام السعودية. 

وحصدت الفنانة القديرة مريم زيمان جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم " ماي ورد " للمخرج محمود الشيخ وذلك في ختام المهرجان السينمائي الخليجي الذي اختتمت دورته الرابعة في الرياض.

قصة فيلم ماي ورد

تدور قصة فيلم ماي ورد حول مريم التي قضت ٤٠ سنة من حياتها في تربية أبنائها ورعاية العائلة. بعد وفاة زوجها الشيخ جعفر يتقدم لخطبتها حبيبها السابق و تقرر الموافقة. 

ماي ورد من إخراج محمود الشيخ، ويشاركه التأليف محمد عتيق وتصوير محمد عتيق ومونتاج محمد أحمد ومحمود عتيق، وبطولة مريم زيمان، وجمعان الرويعي، ويحيى عبد الرسول، وحسين عبد العالي، ودانة السالم، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عالميًا. 

المهرجان السينمائي الخليجي 2024

ويذكر، أن الدورة الرابعة من المهرجان السينمائي الخليجي، شهدت توافد عدد كبير من نجوم ونجمات الوطن العربي على السجادة الحمراء، وخلالها سوف يتنافس فيها 29 فيلمًا من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتنافس الأفلام في 4 مسابقات ضمن المهرجان، وهي:

- الأفلام الروائية الطويلة

- الأفلام الروائية القصيرة

- الأفلام الوثائقية الطويلة

- الأفلام الوثائقية القصيرة

ويشهد المهرجان بجانب مسابقات الأفلام تكريم مجموعة من الشخصيات السينمائية التي لها عدة إسهامات قيمة في السينما الخليجية.

ويشمل المهرجان 3 ورش تدريبية، بالإضافة إلى 6 ندوات تثقيفية، وذلك للعمل على خلق تواصل فني وثقافي، من أجل تنمية وتعزيزًا لدور الفن السينمائي المهم.

المهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجيالمهرجان السينمائي الخليجي

قد يهمك: المهرجان السينمائي الخليجي.. عبدالمحسن النمر عن مسلسل خيوط المعازيب 2: ردة الفعل جاءت أكبر مما توقعنا