نصائح ذهبية لمحاربة التجاعيد حول العين

تتميز منطقة حول العين بجلدها الرقيق والحساس للغاية، مع تقدمنا ​​في العمر، تصبح أكثر عرضة للتجاعيد بسبب نقص الرطوبة التي تصل إلى خلاياها.

وقالت الرابطة المهنية لأطباء الأمراض الجلدية بألمانيا، إن البشرة حول العين تمتاز بأنها نحيلة ورقيقة للغاية، مشيرة إلى أنه مع التقدم في العمر تقل كمية الرطوبة التي تصل إلى الخلايا، فيتشقق الجلد ويفقد مرونته.

وأوضحت الرابطة، أن بعض عوامل الإجهاد الأخرى تؤدي لظهور التجاعيد حول العين، مثل العمل الليلي، وسوء التغذية، واتباع نمط حياة غير صحي مثل التدخين، فضلا عن البرودة والحرارة والعوادم والأشعة فوق البنفسجية وقلة الهواء النقي. 

مواجهة التجاعيد حول العين

شددت الرابطة الألمانية بضرورة العناية السليمة، عن طريق استخدام كريمات العيون، بواسطة مواد مرطبة مثل حمض الهيالورونيك للحفاظ على رطوبة البشرة ومرونتها، فضلا عن وسادات الجل، التي تحتوي على مواد فعالة مثل السيراميد والجلسرين لتنعيم البشرة، ومنحها مرونة أكبر وتأثيرا منعشا.

ونصحت باستخدام أقنعة طبيعية مثل الأفوكادو أو الحليب المخثر، أو شرائح الخيار، لترطيب البشرة وتغذيتها، وضرورة الحماية من الشمس، باستخدام واقي بانتظام، لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تسرع من شيخوخة البشرة وظهور التجاعيد.

ولفتت إلى أهمية التغذية الصحية، ودورها في مواجهة تجاعيد العيون، مشيرة إلى أنها تلعب دورا مهما في مواجهته، مشددة على ضرورة الالتزام بها.

فيتامين C

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C، مثل الحمضيات والكيوي والفراولة والبروكلي، يعد سلاحا فعالا لمحاربة التجاعيد، بفضل تأثيره المضاد للأكسدة، كما أنه يساعد على تجديد الخلايا.

وأشارت الرابطة إلى اتباع النصائح التالية:

- شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبة البشرة.

- تجنب الأطعمة المصنعة والسكريات المكررة.

- تناول المزيد من الفواكه والخضروات.