ماذا يحدث إذا توقفت عن تناول السكر تماما؟

غالبًا ما يكون السكر هو أول شيء نريد استبعاده من نظامنا الغذائي عندما نبدأ في تناول طعام صحي، ويُنصح غالباً بتقليل استهلاكه، بينما تُعرف بعض أنواعه بفوائدها الصحية.

فما الذي سيحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول السكر تمامًا؟

بشرتك أكثر عرضة للأضرار البيئية:

على الرغم من أن الأطعمة الغنية بالسكريات المضافة قد تُسبب حب الشباب، إلا أن السكريات الصحية، مثل قصب السكر، قد تفيد بشرتك.

وبحسب موقع bright side، فإن قصب السكر غنيًا بمضادات الأكسدة التي تُحمي بشرتك من الجذور الحرة، مما يُقلل من التصبغ والشيخوخة المبكرة، كما أن تناول كمية معتدلة من الشوكولاتة الداكنة يُمكن أن يُحسّن تدفق الدم إلى الجلد، مما يجعله أكثر امتلاءً ورطوبة.

قد تكتسب المزيد من الوزن:

يبدو التخلص من السكر من نظامك الغذائي فكرة رائعة لإنقاص الوزن، لكن حرمان نفسك من الحلويات قد يُؤدي إلى الرغبة الشديدة في تناول السكر، مما قد يُؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، بينما يمكن أن يُساعدك تناول كمية معتدلة من الشوكولاتة الداكنة على الشعور بالامتلاء والحفاظ على وزن صحي.

 تقلبات مزاجية: 

قد يُؤدي إجراء تغييرات جذرية على نظامك الغذائي إلى الشعور بالغضب، خاصةً عند التوقف عن تناول السكر تمامًا، وأظهرت الدراسات أن تناول كمية صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يوميًا يُمكن أن يُقلل من مستويات التوتر ويُحسّن المزاج.

صعوبة في التركيز:

الشوكولاتة الداكنة عالية الجودة مُحفزًا رائعًا للدماغ، وتُحسّن تدفق الدم إليه، مما يُساعد على التركيز والذاكرة.

يُمكن أن يكون للسكر تأثيرات إيجابية وسلبية على جسمك، ويعتمد ذلك على نوع السكر وكمية استهلاكه، بينما يُمكن أن يُؤدي الإفراط في تناول السكر إلى العديد من المشاكل الصحية، فإن استهلاكه باعتدال، خاصةً من مصادر طبيعية مثل قصب السكر والشوكولاتة الداكنة، قد يُقدم بعض الفوائد.

اقرأ أيضاً: تحذير من تناول بعض أنواع الحلوى لارتفاع معدل السعرات الحرارية (فيديو)

الكربوهيدرات المعقدة.. سلاحك السري لإنقاص الوزن