أغرب 7 مدن عالمية تستحق الزيارة.. استمتع بالعطلة

كل مكان في العالم له مزايا وطراز خاص به، ولكن يوجد عدد من الأماكن التي تمتلك علامة مميزة ونادرة.

وخلال التقرير التالي سوف نتعرف معًا على أغرب مدن عالمية من الممكن زيارتها في العطلة لمحبي المغامرات.

ويمتلئ العالم بالعجائب والغرائب، وهناك من يحب استكشافها ومعرفتها، ويوجد عدد من المدن الغريبة حول العالم التي تمتلك مناظر طبيعية ونادرة جعلتها تتصف بالغرابة التي تستحق الزيارة.

أغرب مدن عالمية

 هناك مجموعة من الأفراد ترغب في عيش مغامرة مختلفة خلال السفر، لذلك من الممكن عيش جولة أثناء العطلة في هذه المدن الغريبة لمعرفة الأشياء النادرة والتي تميزها.

وقدمت مجلة «برايت سايد»  مجموعة من أغرب المدن حول العالم، التي يمكن للأفراد زيارتها ورؤية الأشياء التي تجعلها تصنف على أنها غريبة، وكيف يعيش الأهالي والسكان هناك.

أغرب مدن عالميةأغرب مدن عالمية

1- المدينة الزرقاء

من أغرب المدن العالمية، هي المدينة التي يطلق عليها المدينة الزرقاء، فكل شيء في المدينة بداية من الجدران إلى الأبواب، وحتى الدرج بها بنفس اللون، وتوجد هذه المدينة الجميلة في شفشاون في دولة المغرب، وهي ملونة باللون الأزرق منذ سنوات كثيرة.

المدينة الزرقاءالمدينة الزرقاء

2- ولايتين في بلدة واحدة

هناك الكثير من المدن المشتركة بين البلدين، ولكن هذه المدينة التي يطلق عليها «بوزنغن أم هوخراين» في ألمانيا سوف تلاحظ أنها محاطة بالكامل بكانتون شافهاوزن السويسري.

ويرجع السبب في ذلك هو أنها تخضع اقتصادياً لسويسرا، بينما من الناحية الإدارية فهي تتبع ألمانيا.

كما أنها هي المدينة الألمانية الوحيدة التي يتم التعامل بها من خلال الفرنك السويسري، ويوجد بديها رمزان للبريد وهما «سويسري و ألماني»، بالإضافة إلى ذلك سوف تلاحظ أن المواطنين يستخدمون أرقام الهواتف السويسرية والألمانية.

3- المدينة الكهف

أيضًا من المدن الغريبة، هي مدينة ماتماتا التي توجد في جنوب تونس حتى الآن يعيش سكانها تحت الأرض.

كما أنه في سبعينيات القرن الماضي تم بناء المنازل الجديدة وكانت على أسطح المنازل التي توجد تحت الأرض بطريقة تشبه الكهف، ولكن يفضل السكان المحليين أن يعيشوا في منازلهم التقليدية عن التي تم بنائها حديثًا.

جنوب تونسمدينة الكهف جنوب تونس

4- المدينة الدخيلة

في عام 1947 م، تم تحطيم مدينة بالكامل وكانت بالقرب من مدينة روزويل في المكسيك، ولكن حتى الآن لم يعرف أحد ماذا حدث بها، وتم إطلاق على روزويل عالميًا المدينة الغريبة وذلك بسبب عدم توافر أي شيء عنها.

5- بلدة داخل البحر

من المدن الغريبة في العالم أيضًا هي المدينة الصناعية في أذربيجان وهي مدينة «نيفت دارسلري» أو صخور البترول.

وسوف تجد أن هذه المدينة توجد على أسطح معدنية في البحر فوق حقل البترول، ولا يعيش فيها سكان، فقط من يعيش فيها هم العمال الذين يأتون للعمل لفترة ثم يغادرون.

6- بلدة داخل صخرة

هذه المدينة على الرغم من غرابتها ولكنها تجذب السياح إليها من جميع أنحاء العالم، لسلل جمالها الطبيعي الخلاب، فتعد مدينة «سيتينيل دي لاس بوديغاس» في إسبانيا من المدن الجميلة.

وهذه المدينة سوف تلاحظ أنها مبنية بالكامل في صخرة البازلت الضخمة، وعند السير في الشوارع ستجدها مزينة بالصخور المعلقة بدلاً من السماء، ويمكن أن تظن أنها على وشك السقوط ولكنها هكذا منذ عدة قرون طويلة.

بلدة داخل صخرةبلدة داخل صخرة

7- المدينة الجهنمية

على الرغم من عدم العلم بسبب تسميتها بهذا الاسم ولكن ولاية ميشيغان الأمريكية، معروفة لدى العالم وسكان المدينة بهذا الاسم.

ويعيش سكانها سعداء بطبيعتها الجهنمية، كما أنه يأتي إليها كثير من السائحين لرغبة في التواجد في هذه المدينة الغربية التي يكتب على كل شيء فيها عبارة مرحباً بكم في الجحيم، بدون معرفة السبب سواءً على اللافتات الإعلانية أو المتاجر وغيره.

اقرأ أيضًا: 5 معلومات قد لا تعرفها عن المدينة الزجاجية بالسعودية