المسلسلات السعودية في رمضان 2024.. قائمة كاملة بأهم الأعمال

تتنوع المسلسلات السعودية المقرر عرضها ضمن موسم دراما رمضان 2024، كما تسلط الضوء على مختلف القضايا الاجتماعية والتاريخية وغيرها.

ويشهد شهر رمضان المبارك كل عام عرض العديد من الأعمال الدرامية ما بين سعودية وعربية، والتي تحظى باهتمام كبير من قبل المشاهدين.

المسلسلات السعودية في رمضان 2024

المسلسلات السعودية في دراما رمضان 2024 هي علامة مميزة على تطور الدراما السعودية، وتنوعها في الموضوعات، والتي تشهد مشاركة نخبة من النجوم.

وجاءت أبرز المسلسلات المشاركة في الدراما الرمضانية، ممثلة في التالي، مع العلم أن هه القائمة ليست نهائية حتى الآن، وقد تزيد أو تنقص.

1. مسلسل خيوط المعازيب 

يرصد مسلسل خيوط المعازيب، العلاقات الاجتماعية والقصص الإنسانية بين العاملين في صناعة “البشت الحساوي”، فهو مسلسل تاريخي.

ويمتد إلى نهاية ستينات القرن الماضي، حيث انتشار الأقمشة المستوردة وتوجه الشباب نحو التعليم، وتغير نمط الحياة وتراجع هذه الصناعة تدريجيًا.

مسلسل خيوط المعازيب 2024، بطولة كل من: طعبدالمحسن النمر، إبراهيم الحساوي، ريم أرحمة، فيصل الدوخي، عبدالله الجريان"، سيناريو: هناء العمير، عباس الحايك، وإخراج عبد العزيز الشلاحي، مناف عبدال.

2. مسلسل شباب البومب 12 

ضمن فئة المسلسلات الكوميدية في رمضان 2024، يأتي مسلسل “شباب البومب” في المرتبة، هو مسلسل تلفزيوني سعودي كوميدي ساخر يعرض على التلفزيون السعودي. 

المسلسل من تأليف عبد العزيز الفريحي، وكان أول عرض له في 20 يوليو 2012 – 1 رمضان 1433، بطولة فيصل العيسى، سيناريو عبدالعزيز الفريحي، وإخراج سمير عارف.

3. مسلسل زوجة واحدة لا تكفي 

يأتي مسلسل زوجة واحدة لا تكفي على رأس قائمة المسلسلات السعودية في رمضان 2024، وهو عمل درامي اجتماعي خليجي مصري، وهو من إخراج علي العلي.

ومن المقرر تصوير المسلسل في إطار درامي اجتماعي لايت في مدينة أبوظبي بالإمارات، وسيشارك في بطولته عدد كبير من النجوم المصريين والخليجيين، منهم "هدى حسين، سحر حسين، ماجد المصري، أيتن عامر، فاطمة الصفي".

4. مسلسل غالية البقمية

أما عن المسلسلات التاريخية، نجد مسلسل “غالية البقمية”  الذي يتناول سيرة الأميرة السعودية غالية البقمي وشجاعتها التي أدت إلى إجبار جيوش الدولة العثمانية الأتراك على مغادرة الدولة السعودية الأولى بعد تعرضهم للهزيمة.

يشارك في بطولة المسلسل كل من: "إلهام علي، عبدالمحسن النمر، سلوم حداد، رشيد عساف"، وهو من إنتاج هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

5. مسلسل بيت العنكبوت

من أبرز دراما رمضان 2024، مسلسل بيت العنكبوت، الذي يعد من الإنتاجات الدرامية السعودية المرتقبة في الموسم الرمضاني.

ويشارك في بطولته باقة من نجوم الدراما السعودية، منهم "أصايل محمد، فايز بن جريس، هيلدا ياسين"، وينتمي إلى فئة المسلسلات الدرامية التاريخية.

اقرأ أيضًا: ياسمين صبري تعود لموسم دراما رمضان 2024