حالة الطقس في المملكة.. تقلبات جوية جديدة وثلوج على هذه المناطق

أطلق المركز الوطني للأرصاد، تحذيرًا من التقلبات الجوية في حالة الطقس في المملكة، والتي تبدأ من غد الثلاثاء حتى الجمعة المقبل، في حالة تصحب بنشاط للرياح السطحية وارتفاع الأمواج وتساقط الثلوج.

وأوضح المركز، أن الحالة تشمل أمطارًا خفيفة في عسير ومكة المكرمة وتبوك والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة، وخفيفة إلى متوسطة بجازان والباحة والحدود الشمالية والجوف، مصحوبة برياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

حالة الطقس في المملكة

كما تشهد الأجواء في الرياض وحائل والقصيم، رياحًا سطحية مثيرة للأتربة والغبار، وتتسبب في تدني الرؤية من الأربعاء حتى الجمعة.

كذلك كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس في المملكة اليوم الاثنين، متوقعًا نشاط الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض ، القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

 في حين لا تزال الفرصة مهيأه لهطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية(طريف)، الجوف(القريات)، كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من المنطقة الشرقية ومرتفعات عسير والباحة.

حالة البحر الأحمر والخليج العربي

كما أوضح المركز في تقريره اليومي عن حالة الطقس في المملكة، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الأوسط وبسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والجنوبي.

ويصل ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الأوسط وخفيف الموج على الجزء الشمالي والجنوبي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20 -40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

كما يبلغ ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج على الجزء الجنوبي.

رياح شديدة على الباحة وعسير

كما حذر المركز الوطني للأرصاد، من رياح شديدة على منطقة الباحة، ومحافظات: العقيق، وبلجرشي، والقرى، والمندق، وبني حسن، تشمل تأثيراتها تدنياً في مدى الرؤية الأفقية، ورياحاً تصل سرعتها إلى (40 - 49) كيلومترًا/ساعة، وتستمر الحالة حتى الساعة الـ 6 مساءً.

كذلك نبه المركز، من تكون رياح شديدة على منطقة عسير، يصاحبها تدني مدى الرؤية الأفقية على مدينة أبها، ومحافظات: أحد رفيدة، وخميس مشيط، وسراة عبيدة، وتستمر الحالة حتى الساعة السادسة مساءً.

اقرأ أيضًا: ما أسباب دفء العام الحالي؟ «خبير ارصاد» يكشف