تنظيف فضلات القطط من المنزل.. تخلصي من البقع بسهولة

القطط من الحيوانات الأليفة التي تفضل الكثير من النساء تربيتها، ولكن تنظيف فضلات القطط من المنزل هي المشكلة، لأن البقع التي تسببها لا يمكن إزالتها بسهولة.

ومن المتعارف عليه أن القطط عامة من الحيوانات النظيفة فهي تعتني بنظافتها الشخصية بطريقة كبيرة، ولكن في كثير من الأوقات تحدث بعض المشاكل خاصة أول تربيتها مقل التبول أو تتغوط على السجاد.

ويجب العلم أن هذه السلوكيات من الممكن تكون نتيجة لعدد من الأسباب مثل التوتر أو القلق، وكذلك قد يكون بسبب مشكلة في صندوق الرمل أو بعض تغييرات في البيئة المحيطة بالقطة.

كيفية تنظيف فضلات القطط من المنزل

وبالنسبة لنوع بقع فضلات القطط فهي من البقع البروتينية، لهذا السبب لا ينبغي استعمال الماء الساخن من أجل التخلص منها، وهذا بسبب أن الحرارة تعمل على زيادة التصاق البروتينات في السجادة.

وذلك من الممكن يؤدي إلى صعوبة في القضاء على هذه الفضلات، ويوجد مجموعة من الحيل التي يمكن استعمالها للتخلص من فضلات القطط من السجاد، وذلك وفقًا لموقع «homedit».

كيفية تنظيف فضلات القطط من المنزل.. تخلصي من البقع بسهولة

التخلص من فضلات القطط من السجاد بمنشفة ورقية مبللة

للتخلص من فضلات القطط من السجاد، عليكِ أن تقومي بارتداء قفازات مطاطية وبعد ذلك استخدمي منشفة ورقية مبللة للتخلص من فضلات القطط السائلة.

ويجب أن تكوني دقيقة قدر الإمكان عند القيام بالخطوة السابقة، وبعدها قومي باستخدام عدة مناشف ورقية مبللة في حالة إذا لزم الأمر ذلك.

معالجة البقعة بمزيل الحيوانات الأليفة

وبعد ذلك عليكِ أن تقومي بمعالجة البقعة عن طريق مزيل بقع الحيوانات الأليفة، وفي حالة عدم توفر مزيل بقع الحيوانات الأليفة من الممكن تصنعيه بنفسكِ.

يمكنكِ تحضير مزيل بقع الحيوانات الأليفة بخلط مقدار من الخل مع جزأين من الماء، ثم تقومي بوضع الخليط في زجاجة رذاذ، وبعدها رشي السجادة.

والخطوة التالية بمسح المنطقة بقطعة قماش بيضاء أو منشفة ورقية، كما أنه من الممكن تكرار هذه الخطوة عدة مرات و يذلك حتى تلاحظين اختفاء البقعة أو اللون من السجادة.

كيفية تنظيف فضلات القطط من المنزل.. تخلصي من البقع بسهولة

إزالة رائحة فضلات القطط من السجاد

في هذه الطريقة يمكنكِ استخدام منظف إنزيمي، وذلك لأنه تتغذى تلك المنظفات على المواد العضوية، وهذه المنظفات تساهم في القضاء على الرائحة نهائياً.

وفي حالة لم يتوفر لديكِ منظف إنزيمي يمكنكِ أن تقومي برش صودا الخبز على المنطقة التي يتواجد بها البقعة مع تركها طوال الليل.

كذلك من الممكن رش هذه المنطقة بالخل الأبيض المقطر، فرائحته تكرهها أغلب القطط.

رفع فضلات القطط الجافة من ألياف السجاد

ولكي تتخلصي من البقعة يجب أن تزيلي فضلات القطط الجافة ارتدي قفازات مطاطية، ثم قومي بإلقاء الفضلاء في المرحاض، مع استعمال سكين الزبدة من أجل التخلص من الأجزاء المتبقية من الألياف، في حالة إذا لاحظتي قطع صغيرة متبقية يمكنكِ أن تتخلصي منها من خلال المكنسة الكهربائية.

بللي البقعة ثم عالجيها

في حالة كان السجاد أبيض أو ذو ألوان فاتحة من الممكن أن تستخدمي بيروكسيد الهيدروجين من أجل معالجة المنطقة.

ويعتبر هذا المنتج واحد من أفضل مزيلات البقع البروتينية، يمكنكِ أن تقومي ببل السجادة بقطعة قماش رغوية مع صابون الأطباق والماء.

ثم عليكِ تحريك المنطقة عن طريق فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة من أجل تخفيف البقعة، ثم قومي بوضع 3% من بيروكسيد الهيدروجين علي قطعة قماش بيضاء.

وبعد ذلك قومي بمسح البقعة حتى يتم إزالتها، ثم اغسلي السجادة بقطعة قماش مبللة بالماء مع تركها تجف في الهواء.

وفيما يتعلق بالسجاد الملون، عليكِ أن تستخدمي مزيل بقع الحيوانات الأليفة، كما أنه من الممكن تصنعي صنع مزيل خاص بكِ بواسطة الجمع بين جزء واحد من الخل الأبيض المقطر ومقدارين من الماء ثم ضعيهم في زجاجة رذاذ.

وبعدها قومي ببل السجادة باستخدام قطعة قماش رغوية مع صابون الأطباق والماء، ثم استخدمي فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو فرشاة أسنان قديمة من أجل فرك المنطقة، بعدها رشي محلول الخل على البقعة م بقطع مسحها بقطعة قماش بيضاء، ويمكنكِ تكرار الخطوات حتى تختفي البقعة نهائيًا ثم اغسليها بالماء.

اقرأ أيضًا: دراسة تكشف علاقة صادمة بين تربية القطط والفصام