"إبر التخسيس" تساعدك في إنقاص الوزن بهذه الكمية

يستخدم الكثير من الأفراد إبر التخسيس للمساعدة على إنقاص الوزن بشكل سريع، من أجل الحصول على جسم رشيق.

وكشف الدكتور وليد البكر، استشاري السكر والغدد الصماء والسمنة، دور إبر التخسيس في المساعدة على خسارة الوزن.

وأشار البكر - خلال مداخلة مع برنامج «الراصد» المذاع على قناة "الإخبارية"، إلى أن إبر التخسيس تساهم في خسارة الوزن من 5% إلى 25% من إجمالي وزن الشخص.

وأضاف الاستشاري، أن أبر التخسيس تكون عبارة عن إبرة يومية من أجل إنقاص الوزن، و يوجد مرضى يخسرون وزنهم أكثر من 10% وذلك لأن حالة المريض تختلف من مريض إلى آخر.

ولفت إلى وجود إبرة أسبوعية من هذه الإبر تساهم في إنزال الوزن، كما أن اختلاف حالة كل شخص عن آخر في الاستجابة لهذه الإبر يرجع إلى عوامل عديدة تتضمن،:

- البرمجة الجينية 

- العمر والجنس 

- النشاط البدني 

- الالتزام الرياضي بالحمية

مدى  فعالية إبر المنجارو لإنقاص الوزن

ومن جهة أخرى، كانت أوضحت مدينة الملك سعود الطبية، حقيقة ما يتردد عن فعالية إبر المنجارو لخسارة الوزن.

وأكدت عبر حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، عدم فعالية إبر المنجارو للتخسيس في خسارة الوزن المستديم للباحثين عن البدائل غير الجراحية.

كما بينت أن هذه الحقن علاج مؤقت من أجل زيادة الوزن، حيث إن العديد من المرضى استعادوا أوزانهم فور التوقف عن استخدامها.

وتابعت المدينة، أنها لا تعد بديلاً عن عمليات خسارة الوزن لأصحاب السمنة المفرطة والمرضية، كما أن السمنة مرض مزمن يتطلب علاجه لمدة طويلة من الزمن.

وأضافت المدينة، أنه يحتاج لتغيير نمط الحياة للوصول إلى مظهر مناسب وصحة جيدة، مشيرًا إلى أنه يوجد نزولاً في الوزن من الممكن يصل إلى 23% من الوزن أثناء السنة الأولى من استخدام الإبر، لافتة إلى أن ذلك استناداً على ما تم نشره من الأبحاث العلمية، فإن النزول مشروط باستمرار المريض في استعمال الإبر (الدواء الهرموني)، بالإضافة لتغيير نمط الحياة (الحمية والرياضة).

كما نوهت سعود الطبية، أن المؤهل من أجل أخذ ذلك النوع من العلاج الهرموني هم أصحاب زيادة الوزن الذين لم يصلوا لمرحلة السمنة المفرطة الممرضة والتي تستدعي التدخلات الجراحية.

اقرأ أيضًا: «استشاري» يحذر من بوتكس المعدة وإبر التخسيس