محمد صلاح في مرمى الغضب.. من تلاعب بمشاعر المصريين؟

أثار محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي موجة غضب في الشارع المصري بإعلان تركه معسكر الفراعنة في أمم إفريقيا عقب مباراة الرأس الأخضر اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وارتفعت حدة الأصوات الغاضبة على محمد صلاح في الشارع المصري بينما رأى البعض الآخر أن من حقه العودة إلى ليفربول نظرًا لإصابته في العضلة الخلفية أمام غانا.

إصابة محمد صلاح

البداية كانت مع إصابة محمد صلاح في مباراة غانا بالجولة الثانية التي انتهت بالتعادل 2-2، وطلب صلاح الخروج مع نهاية الشوط الأول.

لحظة خروج صلاح قوبلت بانتقادات حادة بدعوى أن لم يتحامل على نفسه من أجل منتخب مصر وظهر كأنه غير مصاب.

اتحاد الكرة ومدة الغياب

عقب مباراة غانا أصدر اتحاد الكرة المصري بيانا لبراءة صلاح أعلن فيه أنه أصيب في العضلة الخلفية وسيغيب أمام الرأس الأخضر ثم مباراة دور الـ16 من أمم إفريقيا إن تأهل الفراعنة إليها.

محمد صلاح نفسه ظهر في المؤتمر الصحفي لمباراة مصر والرأس الأخضر يدافع عن نفسه ويؤكد أن "هذا منتخب مصر وليس منتخب صلاح"  وأنه يبذل قصارى جهده مع الفراعنة.

تدخل ليفربول وكلوب

المفاجأة المدوية التي قلبت الأمور رأسًا على عقب وحركت مشاعر الجماهير المصرية هي إعلان يورجن كلوب مدرب ليفربول أمس أن صلاح سيعود للعلاج في قلعة الريدز على أن يلحق بالفراعنة في نصف النهائي وتلاها بيان يؤكد نفس المعنى من اتحاد الكرة المصري.

تفرقت الأمور وتضاربت الآراء حول سر موافقة قائد منتخب مصر على الرحيل وترك المعسكر أثناء بطولة أمم إفريقيا.

تشكيك في البيانات

البعض ذهب إلى أن اتحاد الكرة لم يكن صادقا منذ البداية في البيان الأول، والبعض الآخر رأى أن المسؤولين في مصر اكتشفوا ضعف الأجهزة الطبية في كوت ديفوار لذلك أجبروا على الموافقة على طلب ليفربول حتى يتم تجهيز صلاح بأقصى سرعة للعودة للمنتخب حال الوصول إلى نصف النهائي.

موقف روي فيتوريا

لم يظهر الموقف الحقيقي لروي فيتوريا مدرب منتخب مصر بالموافقة أو الرفض في الأزمة بل إنه عندما سئل عن مستقبله بعد مباراة الرأس الأخضر ترك صلاح يدافع عنه بقوله "سيستمر".

ميدو يطالب محمد صلاح بالتراجع

أحمد حسام ميدو نجم متخب مصر الأسبق طالب صلاح بالتراجع عن قرار ترك معسكر أمم إفريقيا لأنه كقائد لا يجب أن يترك جنوده في وسط المعركة ويهرب.

وكتب ميدو عبر منصة تويتر: "أتمنى أن يراجع محمد صلاح نفسه، ولا يترك الفريق في وسط المشوار، أنت قائد المنتخب ولا يليق أبدا بتاريخك أن تترك الفريق وترحل.. كلوب يفكر في مصلحته فقط، لدي آمال كبيرة أن ترفض طلب ليفربول وتتمسك بالبقاء مع المنتخب حتى آخر يوم له في البطولة".

هاني رمزي: القرار كان معدا مسبقا

 انتقد هاني رمزي، مدافع منتخب مصر الأسبق في تصريحات تليفزيونية الموقف بأكمله: "منتخب مصر أهم من أي لاعب، وما حدث كان صدمة للجميع، وأعتقد أن التوقيت كان خاطئا، القرار كان معدا مسبقا وبه عدم تقدير للمسؤولية، والأمر لم يكن صدفة، وأعتقد أنه ليس من العدل عودة صلاح للمشاركة على حساب لاعب اجتهد وتحمل المسؤولية وساهم في الوصول إلى الأدوار المتقدمة".

وأضاف رمزي: "إذا كنت في نفس الموقف كنت سأقرر البقاء مع المنتخب المصري، وربما ما حدث يمنح اللاعبين دافعا أكبر للفوز، والدفاع عن قدراتهم"

تابع رمزي: "اتحاد الكرة والمدير الفني لن يجبرا أي لاعب على البقاء، ولكن كان يجب مناقشة محمد صلاح في القرار".

مقالات ذات صلة.. محمد صلاح يغادر منتخب مصر في أمم إفريقيا ويعود إلى ليفربول