تفاصيل إطلاق المخطط العام لـ«THE RIG».. أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات

كشفت شركة تطوير متنزه النفط، وهي واحدة من شركات صندوق الاستثمارات العامة والمطورة لمشروع «THE RIG»، أنه تم إطلاق مخطط المشروع العام.

وهو يمثل رؤية طموحة سوف تعيد تعريف الرياضات البحرية وسياحة المغامرات، ويأتي هذا تماشيًا مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة، هذا بالإضافة لرؤية المملكة 2030 التي تهدف للمساهمة في نمو قطاع السياحة، سواء بطريقة مباشر او غير مباشرة للعمل على استحداث فرص العمل للكفاءات المحلية وجذب الاستثمارات وتحقيق التنوع الاقتصادي.

ومن جانبه، أوضح رائد بخرجي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن تجربة الضيافة والمغامرة الفريدة سوف تعمل على مد مساحة بناء تزيد عن 300 ألف متر مربع، وعلى بعد 40 كلم من الساحل كما أنها ستكون قريبة من جزيرة الجريد، وحقل البري النفطي في الخليج العربي.

كما لفت إلى أنه من المتوقع يقوم المشروع باستقطاب بحلول العام 2032 أكثر من 900 ألف زائر سنوياً، كما أنه سيجذب شريحة واسعة من الزوار سواء المحليين أو الإقليميين أو العالميين.

وأضاف بخرجي، أنه سيجذب أيضًا عشاق الإثارة والمغامرة والمستكشفين والباحثين عن العطلات المتوازنة والباحثين عن الاسترخاء.

تفاصيل إطلاق المخطط العام لمشروع «THE RIG» .. أول وجهة عالمية لسياحة المغامرات

كما أوضح أن المشروع يضم عدد من الخيارات السياحية المختلفة التي تتضمن الإقامة والترفيه، من بينها ثلاثة فنادق والتي ستكون بإجمالي:

- 800 غرفة

- 11 مطعمًا

- متنزه لألعاب المغامرات

- رياضات الإثارة

- مرسى عالمي

- مهابط للطائرات المروحية، بينما سيحظى الزوار بفرصة الاستمتاع بعدد من الأنشطة المائية التي تتضمن مركزًا خاصًا للغوص.

وتابع، وذلك سيكون بالإضافة إلى متنزه للألعاب الترفيهية والمائية ومركز للرياضات الإلكترونية، ومسرح تفاعلي، وساحة متعددة الأغراض.

كما بين رائد بخرجي، بأن التصميم الخاص بهذا المشروع يستمد من مفهوم منصات النفط البحرية.

وأضاف، وهذا المفهوم يحتفي بإرث المملكة وتاريخها العريق في قطاعي النفط والغاز عن طريق إيجاد تجربة ترفيهية استثنائية وفريدة من نوعها، حتى يكون إحدى وجهات العالم السياحية التي يجب على الجميع زيارتها.

اقرأ أيضًا: رئيس «البحر الأحمر الدولية»: أهدافنا تتخطى المألوف لرسم مستقبل السياحة المتجدد