رئيس «البحر الأحمر الدولية»: أهدافنا تتخطى المألوف لرسم مستقبل السياحة المتجدد

قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية جون باغانو، إن أهداف عام 2024 تستمر في تخطي حدود ما هو مألوف لرسم مستقبل السياحة المتجددة في المملكة.

كذلك أكد الالتزام بمواصلة دفع النمو الاقتصادي وإيجاد فرص العمل وحماية البيئات وتعزيزها، بالإضافة لتقديم تجارب للزوار في وجهتيّ "البحر الأحمر" و"أمالا"، وفقاً لواس.

البحر الأحمر الدولية

وأضاف "باغانو": "قوبِلت مهمتنا في إقامة وجهات سياحية جديدة وتبني دور قيادي في مجال السياحة المسؤولة وتسليط الضوء على التنمية المستدامة والمتجددة، بردود فعل إيجابية غير مسبوقة، في الوقت الذي لا تزال فيه البيئة تواجه تحديات متعلقة بالمناخ وقلة التنوع البيولوجي.

وتكمن أهمية منتجعاتنا في تمثيل التغيير الإيجابي ودعم المجتمعات المحلية والحفاظ على التراث الثقافي والمساهمة في الحفاظ على البيئة والعمل على تعزيزها".

وتكمن جاذبية الوجهات التي يجري تطويرها من قبل "البحر الأحمر الدولية" في طبيعتها الخلابة دون تدخل، مع التنوع البيولوجي الغني والتراث الثقافي والخدمات المقدمة في مجال الضيافة ذات المستوى العالمي كما تؤدي العلامات التجارية الجديدة للمغامرات - "أكون" و "جالكسيا" و "واما"- دوراً جوهرياً في خلق تجارب ومغامرات غير مسبوقة وبصورةٍ مستدامة لتوفير لحظات فريدة لا تُنسى للزوار أثناء قيامهم برحلتهم الاستكشافية للبحث عن الروائع الخفية لهذه الوجهات الساحرة, ولا يُعد ضيوف وجهة "البحر الأحمر" المتوقع قدومهم، مجرد مسافرين عاديين، بل لديهم رغبة لخوض مختلف أنواع المغامرات واكتشاف الأسرار الخفية بالإضافة إلى تميزهم بأنهم حماة وشغوفون بالبيئة والطبيعة.

إنشاء مختبرٍ لتهجين الشعب المرجانية

وستعمل "البحر الأحمر الدولية" في 2024 على إنشاء مختبرٍ لتهجين الشعب المرجانية، الذي سيمكّن فريق العلماء التابع للشركة من إنتاج صغار المرجان في محاور متعددة على مدار العام.

وقد نجحت "البحر الأحمر الدولية" في افتتاح أول مشتل لأشجار المانغروف الذي تضمن مليون شتلة زُرِعَت بالفعل، وتطمح لزراعة ما يبلغ عدده 50 مليون شجرة مانغروف بحلول عام 2030.

وإضافة إلى أنها طورت أكثر من 20 فداناً ما تُقدر مساحته بـــِ (36783, متراً مربعاً) من الأراضي الرطبة الجديدة من خلال نهجها المستدام المتبع في المرافق، إذ تُعَالَج الأراضي الرطبة دون الحاجة إلى استخدام المواد الكيميائية، ما سيسفر عن توفير موائل جديدة ستُمكن التنوع البيولوجي من الازدهار.

760,000 لوح للطاقة المتجددة

 وأعلنت الجهة المسؤولة عن التطوير الأسبوع الماضي عن تركيب أكثر من 760,000 لوح للطاقة المتجددة على مستوى 5 مواقع للطاقة الشمسية، لتشغيل المرحلة الأولى من وجهة "البحر الأحمر" بالاعتماد على الطاقة الشمسية فقط مع تشغيل الوجهة دون الاعتماد بشكلٍ كلي على شبكة الكهرباء الوطنية.

ما يذكر أن اثنين من الفنادق المتميزة التي اُفْتُتِحَت بدأت باستقبال حجوزات الزوار، - منتجع سيكس سنسز الكثبان الجنوبية ومنتجع سانت ريجيس البحر الأحمر -، في الوقت الذي يستعد فيه منتجع "نجومة، ريتز كارلتون" بالترحيب بأول زواره.

وأصبح لدى "مطار البحر الأحمر الدولي" جدول منتظم من الرحلات الداخلية منذ شهر سبتمبر 2023، حيث تم استقبال أكثر من 11,500 مسافر.

وتتطلع "البحر الأحمر الدولية" إلى عام 2025 الذي سيشهد اكتمال 11 فندقاً فاخراً في جزيرة "شورى" والانتهاء من تنفيذ الصالة الرئيسية لـ "مطار البحر الأحمر الدولي".

وكشفت "البحر الأحمر الدولية" خلال 2023 عن خمس علامات تجارية عالمية للجهات المشغلة التي تضمنت "سيكس سنسز" و"كلينيك لا بريري" وغيرها الكثير من الشركاء ومن المتوقع الإعلان عنهم في الأشهر المقبلة من هذا العام. 

اقرأ أيضاً:"فروسية نجران" يُعلن نتائج سباقات الحفل الـ15 لموسم 1445 هـ