فرصة استثمارية لتطوير السياحة.. 6 معلومات عن مركز الأمير سلطان الحضاري بالقطيف

تستعد بلدية محافظة القطيف، إلى استكمال وتشغيل مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري في الواجهة البحرية بالقطيف، لتنشيط الحركة الاقتصادية والسياحية والترفيهية والبحرية والثقافية والرياضية.

وأعلنت البلدية محافظة القطيف، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، عن طرح فرصة استثمارية لاستكمال وتشغيل مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري في الواجهة البحرية بالقطيف، الواقع على كورنيش المجيدية بمساحة تبلغ أكثر من 153 ألف متر مربع.

تنشيط السياحة بالقطيف

كما تأتي هذه الفرصة الاستثمارية بعد سنوات من توقف العمل في المشروع، حيث بدأ العمل فيه عام 2015م، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه، والتي شملت كل من:

  1. أعمال البنية التحتية.
  2. أعمال الواجهات.
  3. تركيب الأساسات.
  4. أعمال إنشاءات خرسانية.
  5. أعمال المباني الخدمية.
  6. كذلك أعمال المرافق العامة. 

وطرحت البلدية، هذا المشروع مرتين سابقًا، الأولى في عام 2016، والثانية في عام 2022، لكنهم لم تحظيا بإقبال من قبل المستثمرين. فيما تتمتع محافظة القطيف بموقع جغرافي استراتيجي، وكثافة سكانية عالية، وحركة سياحية نشطة. 

كما تأتي هذه الفرصة بمدة عقد استثماري 50 سنة لدعم المستثمرين ورفع الجدوى الاقتصادية من المشروع، ما يحفز ويدعم المستثمرين ويرفع من جاذبية الاستثمارات لديهم.

كذلك دعت بلدية القطيف، المستثمرين الراغبين في الاستثمار إلى التواصل مع وكالة الاستثمار في البلدية، أو الاطلاع على تفاصيل الفرص الاستثمارية عبر البوابة الرقمية للاستثمار البلدي، والتطبيق الذكي "فرص" للمشاركة بالفرصة الاستثمارية.

فيديو | بعد سنوات من توقف العمل فيه..

فرصة استثمارية تطرحها بلدية القطيف لاستكمال مشروع مركز الأمير سلطان الحضاري بمساحة تبلغ أكثر من 153 ألف متر مربع#البورصة_العقارية #الإخبارية pic.twitter.com/fFbELlxIQp

5 معلومات عن مركز الأمير سلطان الحضاري

  1. يتكون مركز الأمير سلطان الحضاري بالقطيف من جزئيين، الجزء الأول يشمل إنشاء هيكل المبنى الرئيسي ويتكون من مرحلتين.
  2. بلغت قيمة المرحلة الأولى والثانية الإجمالية 60,830,900 ريال، وتمت ترسية المرحلة الأولى على أحد المقاولين.
  3. كما تبلغ قيمة المرحلة الثانية 25,581,480,44 ريال، وتشمل استكمال المتبقي من الخرسانة المتبقية والأعمدة والأسقف حتى الدور الخامس، وأعمال الهيكل المعدني، وأعمال مباني البلوك وأعمال العزل الحراري والمائي.
  4. الجزء الثاني من المشروع لم يتم ترستيه أيضًا، ويشمل تشطيب المبنى الرئيسي بالإضافة إلى أعمال الموقع العام وتقدر قيمتها بحوالي 105,000,000 مليون ريال.
  5. تبلغ القيمة الإجمالية للمشروع في الجزء الأول والثاني بمبلغ قدر 165,000,000 ريال.
  6. يتكون المبنى الرئيسي من 5 أدوار بمساحة إجمالية 8000 متر مربع، تشمل: المبنى الرئيسي: صالات عرض، ومسرح، ومتاحف، ونادي علمي وثقافي. الموقع العام: النادي البحري، والمسجد الكبير، ومواقف السيارات، والخدمات المساندة، والحدائق الترفيهية والمتنزهات ذات الطابع التراثي، والملاهي، وألعاب الأطفال، والملاعب الرياضية.

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى.. المملكة تتصدر دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الاستثمار الجريء عام 2023