بعد حادث يزيد الراجحي.. خبير يوضح آلية التعامل مع أعطال سيارات المتسابقين

أثار حادث المتسابق السعودي يزيد الراجحي في رالي داكار 2024، الكثير من المخاوف والتساؤلات حول آلية التعامل مع أعطال سيارات المتسابقين في الرالي الأضخم على مستوى العالم، خاصة وأن هذا الحادث أطاح بفوز "الراجحي" باللقب.

ومن جانبه، كشف خبير ميكانيكي سعودي مشارك مع إحدى فرق رالي داكار السعودية، آلية التعامل مع أعطال سيارات المتسابقين.

آلية التعامل مع أعطال سيارات المتسابقين

وأوضح الخبير الميكانيكي، خلال مداخلة مع قناة "العربية"، أنه يتم تجهيز ورشة العمل قبل بدء السباق مع توفير جميع قطع الغيار والعدد اللازمة للإصلاحات المطلوبة.

كما أكد أنه يتم فحص كل سيارة قبل وبعد كل سباق مع تغيير الزيوت والتشحيم وتجهيزها للسباق التالي، مشيرًا إلى أن أغلب الحوادث تتمثل في انقلاب السيارة أو تعطل المحرك أو ناقل الحركة.

كذلك لفت إلى أن رالي داكار من أقوى وأصعب السباقات، فهو يتكون من 14 مرحلة، موضحًا  أنه في بداية السباق كانت أغلب الأعطال في الإطارت نتيجة طبيعة الصخور الحادة في المنطقة، ولكن الآن تم تطويرها من قبل الشركات المصنعة لتوائم طبيعة الصخور.

حادث يزيد الراجحي في رالي داكار

وبينما كان يتصدر "الراجحي" الترتيب العام بعد خمس مراحل خاصة في الرالي الذي تحتضه السعودية للعام الخامس على التوالي، أطاح حادث انقلاب سيارة "الراجحي" بآماله في إحراز اللقب الذي اقترب منه.

وأعلن الموقع الرسمي لرالي دكار، أن السائق السعودي لم يتمكن من إصلاح سيارته تويوتا +هايلوكس أوفردرايف+، إثر الحادث الذي تعرَض له بعد اجتيازه 51 كيلومتراً من القسم الأول في المرحلة الخاصة السادسة (6-أ)".

كما أكد الموقع، أن يزيد الراجحي وملاحه الألماني تيمو جوتشالك خرجا سالِمين من السيارة، وهما بحالةٍ جيدة، بينما تحطمت السيارة.

كذلك أكد الموقع، أن "الراجحي" يمكن استئنافه المشاركة في الرالي بدءًا من المرحلة الخاصة السابعة الأحد، في اليوم التالي ليوم الراحة (السبت)، طالمَا سيتم إصلاح سيارته مع الامتثال لجميع قواعد السلامة المنصوص عليها في أنظمة الاتحاد الدُّوَليّ للسيارات +فيا+.

اقرأ أيضًا: رالي داكار السعودية 2024.. 3 سعوديات يخضن أضخم سباقات التحمل على مستوى العالم