خطوات التسجيل في برنامج صناع الأفلام.. 3 مسارات للمبتدئين والمحترفين

أعلنت هيئة الأفلام، عن تدشين الدورةَ الرابعة من برنامج صناع الأفلام والنسخة الأولى من برنامج "كادر"، بداية يناير 2024، في حفل جمع صناع الأفلام المبتدئين والمحترفين والمهتمين بالأفلام والسينما في سينما موفي ببوليفارد سيتي.

وحضر حفل التدشين الرئيس التنفيذي للهيئة عبدالله آل عياف، الذي أكد في كلمة الافتتاح عن دور هيئة الأفلام من منطلق استراتيجيتها، ودورها في تطوير المواهب؛ لتمكين كفاءات المواهب السعودية في صناعة الأفلام.

برنامج صناع الأفلام 2024

 ويأتي ذلك عبر توفير فرص تدريبية بمعايير تدريب منافسة لرفع مهاراتهم، والتعرف على أحدث التقنيات والأدوات التي تساعدهم على ابتكار أفلام تترك بصمة سينمائية محلية وعالمية، تحت إشراف أبرز المدربين والمعاهد التدريبية وبيوت الإنتاج العالمية.

وقال "آل عياف": "نعلن عن تدشين برنامجين تدريبيين، النسخة الرابعة من صناع الأفلام، والنسخة الأولى من برنامج كادر، باختلاف المستهدفين من محترفين ومبتدئين، تأكيدًا على أهمية تمكين المواهب الإبداعية".

إضافة إلى أهمية وفرتها في مختلف التخصصات في السينما وصناعتها؛ لرفع جودة الإنتاجات السينمائية السعودية؛ حيث نستهدف في برنامج صناع الأفلام هذا العام تدريب 4000 متدرب، في 20 مجالًا من سلسلة القيمة للأفلام.

علاوة على  إقامة 150 ورشة عمل تدريبية، وعقد 10 دورات ماستر كلاس، في 13 منطقة إدارية حول المملكة.

كما نستهدف في برنامج "كادر" تدريب 50 موهبة وطنية واعدة بالشراكة مع ما يقارب 10 بيوت إنتاج سينمائية عالمية خلال 21 يومًا".

خطوات التسجيل في برنامج صناع الأفلام

برنامج صناع الأفلام، الذي يقدم ثلاثة مسارات مختلفة للمبتدئين والمحترفين؛ يقدم حزمة دورات تدريبية حضورية وعن بُعد، وماستر كلاس، وإقامات فنية.

كما يهدف إلى تمكين المواهب الوطنية بأفضل برامج التدريب الاحترافي، والارتقاء بجودة المحتوى السينمائي المحلي، وتنمية شغف هواة السينما بصناعة الأفلام.

وتتمثل خطوات التسجيل في البرنامج في التالي:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لبرنامج صناع الأفلام من هــــنـــا
  2. اختيار أيقونة "سجل الآن".
  3. اختيار إنشاء حساب.
  4. إدخال البيانات المطلوبة مثل (الاسم، البريد الإلكتروني، كلمة المرور" وغيرها.
  5. الضغط على "أوافق على الشروط والأحكام".
  6. ثم الضغط على إنشاء حساب.
  7. بعد التأكيد، ستقوم بتسجل الدخول كمستخدم من خلال إضافة البريد وكلمة المرور الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: العلا تعلن إنتاج 10 أعمال فنية تبدأ بـ «Fourth Wall وChasing Red»