العلا تعلن إنتاج 10 أعمال فنية تبدأ بـ «Fourth Wall وChasing Red»

كشفت شركة فيلم العلا، الوكالة السينمائية التابعة للهيئة الملكية لمحافظة العلا، عن بدء إنتاج وتصوير فيلمي «Fourth Wall وChasing Red».

وأعلنت فيلم العلا بالتعاون مع شركة الإعلام العالمية «ستامبد فينتشرز»، برئاسة مؤسسها غريغ سيلفرمان، بأن اتفاقهما الذي يمتد لثلاث سنوات يشمل 10 مشاريع سوف تنطلق بإنتاج فيلمي «Fourth Wall» (الجدار الرابع) و «Chasing Red» (مطاردة ريد) في العلا.

كما أنه من المقرر بدء تصوير الفيلمين في محافظة العلا خلال الربع الثاني من العام القادم 2024.

فيلم Fourth Wall

بالإضافة إلى أنه سيتولى سيلفرمان إنتاج فيلم Fourth Wall، وهذا بجانب جون بيرغ، وسيكون بالمشاركة مع كل من «جيديون يو، وكريس بوسكو، ومايك تادروس، وغرانت توري» كمنتجين تنفيذيين.

وتدور أحدث الفيلم في أجواء من الإثارة حول نجمة فتاة سابقة من مسلسل كوميدي تلفزيوني شهير والتي يتم اختطافها حتى تستيقظ في موقع مختلف للبرنامج، وذلك مع بقية أعضاء فريق التمثيل.

وخلال الفيلم سوف تحاول التغلب على الصدمة، بالإضافة لجهودها لإعادة رسم أبرز لحظات المسلسل الأكثر شهرة وذلك سيكون من أجل البقاء على قيد الحياة وإيجاد مخرج لها.

فيلم Chasing Red

بينما فيلم Chasing Red، فتدور أحداثه حول قصة حب بين طالبة متفوقة تدعي فيرونيكا، وفتى غني ومستهتر يدعى كاليب.

وخلال أحداثه تجمعهما سلسلة من الأحداث غير المتوقعة. وهذا الفيلم تم اقتباسه من كتاب إيزابيل رونين، وهو من إخراج جيسيكا بورسيتشكي.

كما سيشارك سيلفرمان كمنتج بجانب جون بيرغ، بينما سيتم اعتماد «جيديون يو، وكريس بوسكو، ومايك تادروس، وغرانت توري» كمنتجين تنفيذيين.

وقام مسؤولو الإنتاج في فيلم العلا وستامبد بالبحث عن المواقع للتصوير، وقد استقروا على مواقع مثالية لكلا الفيلمين، وسوف تقع ضمن مناظر طبيعية خلابة بالعلا شمال غرب المملكة.

‎بالإضافة إلى ذلك قد تم الإعلان عن بدء إنتاج الفيلمين خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023 في جدة، وسوف تشارك فيه فيلم العلا كشريك استراتيجي. ‎

اللمسات النهائية

ومن المقرر أن تلعب الشراكة الرائدة بين فيلم «العلا وستامبد» دور مهم مهم فيما يخص تعزيز مكانة العلا وتحولها من مركز إبداعي إقليمي لمنصة هامة وجاذبة للمواهب العالمية في صناعة الأفلام.

كما تك استكمال ووضع اللمسات النهائية لها وذلك على هامش فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي أقيمت في الرياض بالمملكة، وذلك يوم 24 أكتوبر.

علاوة على ذلك فأن الفيلمان يعتبران من بين أولى الأفلام التي سوف يتم تصويرها في منشأة الإنتاج ذات المستوى العالمي.

وكذلك في الخدمات المتكاملة التابعة لشركة فيلم العلا والتي تشمل مسرح صوتي بمساحة 30 ألف قدم مربع، بجانب مساحة خلفية، ومباني دعم الإنتاج، وورش عمل، وأيضًا مستودعات، واستوديو للتسجيل، ومساحة للتدريب والتمرين، وكافتيريا، ومساحة للمناسبات، ومبنى الإدارة.

اقرأ أيضًا: عودة «شتاء طنطورة» في العلا بفعاليات وتجارب ترفيهية في هذا الموعد