التعدين الدولي 2024|عادل الجبير: السعودية لعبت دورًا مهما في الاستقرار العالمي والتوسط في النزاعات (فيديو)

كشف عادل الجبير، وزير الدولة للشؤون الخارجية، بأن السعودية لعبت دورًا مهمًا فيما يخص الاستقرار العالمي، والتوسط في النزاعات.

وأوضح «الجبير»، أثناء مشاركته اليوم الأربعاء، في مؤتمر التعدين الدولي 2024 في جلسة بعنوان «المملكة والمعادن محفزات للتنمية- منظور متعدد الأبعاد»، أن المملكة تحاول الوساطة في النزاعات سواء الذي تحدث في السودان وإثيوبيا وأيضًا في دول الساحل، وذلك من أجل تحقيق الاستقرار في المنطقة الإقليمية.

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية، أنه نستمر في العمل على الوساطة فيما بين الهند وباكستان، وكذلك في الأزمة الأوكرانية وفي اليمن.

وتابع، ونقوم بتفعيل ذلك لأننا نشعر بالمسؤولية تجاه المجتمع الدولي، مشددًا على أن الأمن والاستقرار الإقليميين والعالميين هما أمران مهمان في حالة إذا أردنا تحسين الاستمرار وأيضًا تحسين جودة الحياة للسعوديين والعالم بأسره.

النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي

جدير بالذكر أنه انطلقت فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض، من خلال عدد من الجلسات الرئيسية التي يشارك فيها عدد من الوزراء المعنيين بقطاع التعدين، بالإضافة إلى قادة الاستثمار التعديني على مستوى العالم، ومجموعة من رؤساء كبرى شركات التعدين. 

كما تشهد أعمال المؤتمر مناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة التي تخص التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، بجانب التعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر؛ كالقضايا التي تتعلق بقطاع التعدين في المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.

اقرأ أيضًا: بـ9 تريليونات ريال.. وزير الصناعة يعلن ارتفاع قيمة الثروة المعدنية في المملكة بنسبة 90%