بين أحضان الجبال.. «نيوم» تعلن عن وجهة «أكويلم» المستقبلية الفاخرة

كشف مجلس إدارة نيوم عن إطلاق أحدث وجهاتها الفاخرة، «أكويلم Aquellum»  التي تقع بين أحضان الجبال، وسوف تشكل مجتمعاً مستوحى من نمط الحياة المستقبلية.


كما تضم وحدات سكنية وفندقية ومرافق متنوعة، فهي تقدم تجارب استثنائية تأتي مدعومة بتصاميم معمارية مبتكرة من أجل مواكبة لأحدث التقنيات وأرقى المفاهيم الهندسية.

نيوم تطلق أحدث وجهاتها الفاخرة

وتقع  وجهة أكويلم، أحدث وجهات نيوم على ساحل خليج العقبة، داخل سلسلة جبال خلابة تحيط بها، كما يبلغ ارتفاعها 450 متراً، و هي تعتبر الوجهة منظومة للمعيشة تتكامل مع البيئة الطبيعية المحيطة.

كما تم تصميمها من أجل دفع الابتكار في التصميم والبناء المستوحى من الأصالة والخيال العلمي، بعيداً عن الأساليب التقليدية.

ومن الممكن الوصول إلى أكويلم، من خلال رحلةٍ استثنائية، التي تبدأ من أول مرسى عائم في العالم، وسوف ينطلق الضيوف على متن قارب يكون مخصص لدخول تلك الوجهة حيث يمر عبر قناة مائية تحت الأرض، في رحلة مذهلة لاكتشاف هذا المجتمع.

نيوم

تجربة استثنائية في أكويلم

وسوف يحظى الزوار بتجربة انتقال عمودية مميزة ومختلفة وذلك بارتفاع 100 متر، التي ستنقلهم من القناة المائية للمجمع عن طريق حديقة رائعة, كما سيعمل هذا المجتمع الرقمي على جعل هناك ترابطاً حيوياً استثنائياً، عبر المزج والتناغم السلس فيما بين أماكن الإقامة الفندقية والشقق والمتاجر وكذلك في مناطق الترفيه والاستجمام ومراكز الابتكار.

علاوة على ذلك سوف يمتد في أكويلم شارع حيوي مفعم بالحياة عن طريق حديقة واسعة، فسوف يربط بين المساحات المجتمعية المتنوعة، وعدة مرافق الضيافة ذات المستويات العالمية.

بالإضافة لعروض الفنون الغامرة، والفعاليات المتنوعة، ومتاجر التسوق، والمطاعم, كذلك ستحتضن الوجهة ذا جينيريتر، وهي عبارة عن مساحة مميزة توفر للمخترعين والمبتكرين والمفكرين المبدعين مختبرات للأبحاث الفريدة من نوعها، كذلك سوف تشكل منصةً لإعادة تصور المستقبل.

بالإضافة إلى أنها تتمتع بنظام نقلٍ داخلي متعدد الاتجاهات الذي يعمل على تسهيل الوصول إلى الطوابق العليا، كما سينقل السكان والزوار إلى منازلهم وفنادقهم، وسوف يصعد بهم إلى حدائق الأسطح ذات الإطلالات الساحلية الخلابة.

كما أنه تماشياً مع التزام نيوم بالمحافظة على الطبيعة، وسوف يتم تطوير أكويلم، وإنجازها بشكلٍ مبتكر ومستدام بحيث يتناغم مع موقعها الساحلي.

وجاء هذا الإعلان عن تطوير تلك لوجهة في أعقاب الإعلانات الأخيرة عن كل من «ليجا وإبيكون وسيرانا وأوتامو ونورلانا»، وهي تعتبر أيضًا وجهات للسياحة المستدامة على ساحل خليج العقبة في نيوم.

اقرأ أيضًا: للفعاليات المبتكرة.. «أوتامو» وجهة جديدة للعروض الفنية والترفيهية في «نيوم»