"مسافر بلا حقيبة".. خدمة جديدة في جميع مطارات المملكة

أعلنت شركة مطارات القابضة التابعة لهيئة الطيران المدني، إطلاق خدمة "مسافر بلا حقيبة"، التي تتيح إنهاء إجراءات السفر من مقر الإقامة وشحن الأمتعة قبل موعد الرحلة، بجميع مطارات المملكة.

وأوضحت الشركة، أن هذه الخدمة متاحة على الرحلات الداخلية والدولية، ومن المقرر تفعيلها رسميًا في الربع الأول من العام الجاري 2024. 

خدمة مسافر بلا حقيبة

وتهدف خدمة "مسافر بلا حقيبة"، إلى تسهيل إجراءات السفر للمسافرين في مطارات المملكة، وتحسين تجربة السفر لمواكبة تطلعات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

إضافة إلى تقليل مدة الانتظار، والاقتصار على حمل الأمتعة الخفيفة خلال تنقل المسافر من مقر إقامته وصولاً إلى الطائرة.

شروط الخدمة

كما أوضحت الشركة، وجود عدة شروط لتفعيل الخدمة، والتي تتمثل في:

1-  وجود حجز على أحد خطوط الطيران المشمولة بالخدمة.

2- توفر جميع المستندات اللازمة للسفر.

3- خلو الأمتعة من المواد المحظورة.

ذلك أشارت إلى أن الخدمة متاحة للأفراد، والمجموعات في مطارات المملكة، وتأتي ضمن جهود مطارات القابضة بالإشراف على العمليات التشغيلية في المطارات، وتحقيق أعلى معايير السلامة والراحة وضمان انسيابية الحركة في المطارات.

تعمل جميع مطارات المملكة تحت إدارة شركة مطارات القابضة، والتي تشرف على تشغيل 27 مطارًا بالمملكة عبر شركاتها التابعة (مطارات الرياض، مطارات جدة، مطارات الدمام، وتجمع مطارات الثاني).

وتهدف إلى تطويرها والارتقاء بأدائها لمواكبة التطور المتسارع الذي تشهده المملكة حالياً، ودعم مسيرة التنمية المستدامة لتحقيق المزيد من التنمية والإنجازات النوعية وفقاً للاستراتيجية الوطنية للطيران. 

اقرأ أيضًا: بداية من اليوم.. 8 حقوق إلزامية للمسافر والتطبيق على الناقلات السعودية والأجنبية