هل منتجات «الجبن السائل» تسبب الإصابة بالسرطان؟

كشفت هيئة الغذاء والدواء بالمملكة، حقيقة الأخبار التيتم تداولها فيما يخص أن منتجات «الجبن السائل» تسبب الإصابة بالسرطان.

ونفت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، صحة شائعة بشأن منتجات جبن ضارة يؤدي تناولها للإصابة بسرطان الثدي وسرطان البروستات.

كما أفادت الغذاء والدواء، إنه لا صحة للشائعات المتداولة عن ضرر تناول منتجات الجبن السائل وأنها من الممكن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

وبينت أن جميع المنتجات تخضع للوائح الفنية الصادرة عن الهيئة والتي تضمن سلامتها للاستهلاك الآدمي، لافتة إلى أن ما تداوله المستهلكون فيما يخص هذا الشأن غير صحيح.

هل منتجات «الجبن السائل» تسبب الإصابة بالسرطان؟

أفضل أنواع الجبن للدايت

ومن جهة أخرى، نلاحظ أن هناك عدد من الافراد من متبعي الحميات الغذائية الذين يفضلون تناول الجبن، يبحثون عن أفضل أنواع الجبن للدايت بحيث لا تؤثر على نظامهم الغذائي بشكل سلبي.

جبنة الريكوتا

تعد جبنة الريكوتا هي واحدة من أفضل أنواع الجبن التي من الممكن تناولها في نظامك الغذائي، و هذا بالمقارنةً مع أغلب أنواع الجبن الأخرى، بالإضافة إلى أنها خيار صحياً لفقدان الوزن؛ بسبب قلة محتواها من الملح والدهون.

بجانب أن البروتين الذي يوجد في جبن الريكوتا هو في الغالب مصل اللبن، كما يعمل على تعزيز نمو العضلات، وأيضًا تساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي والضار.

جبن الموزاريلا

ومن ضمن الجبن التي يمكن استخدامها جبن الموزاريلا، فهي عبارة عن جبن طري تحتوي على نسبة أقل من الصوديوم والسعرات الحرارية،  مقارنة مع أغلب أنواع الجبن الأخرى، غير أنها تحتوي على البروبيوتيك الذي من الممكن يفيد جهاز المناعة.

جبن القريش

وأيضًا تصنف الجبن القريش واحدة من الأنواع الغنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية، ودائمًا ما يوصى به لخسارة الوزن، بالإضافة إلى أنه تشير الكثير من الدراسات إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالبروتين كالجبن القريش، من الممكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء.

اقرأ أيضًا: التلوث الخلطي يهدد طعامك.. ماذا تعرف عنه؟