طريقة عمل البيتزا بالجمبري مثل المطاعم

يعتبر البعض أن طريقة عمل البيتزا بالجمبري أنها طريقة ليست سهلة مثلما هو الحال في الطرق الأخرى، ولكن في الحقيقة يمكنكم تحضيرها في المنزل بخطوات بسيطة للغاية.

ويوجد بعد الأشخاص لا يتناولون سوى البيتزا بالجمبري، وهم عشاق الأكلات البحرية؛ لذلك نقدم إليكي سيدتي طريقة عمل البيتزا بالجمبري في المنزل بخطوات سهلة ودون تكاليف.

مكونات عجينة البيتزا بالجمبري:

احضري 4 أكواب من الدقيق. ماهقة صغيرة من الملح احضري 4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي الذي تفضليه. ملعقتان صغيرتان من السكر. معلقة خميرة فورية ( كبيرة). أحضري كوب من الماء أو كوب ونصف حسب العجينة. 4 ملاعق من اللبن ويُمكن استخدام ملعقتَين من اللبن مع ملعقتَين من الحليب البودرة.

طريقة تحضير عجينة البيتزا: 1- ضعي الخميرة الفورية على الماء الدافئ وإضافة السكر وتذويبهم.

2- اخلطي أكواب الدقيق مع الملح ثم ضعيهم في إناء كبير.

3- قومي بإضافة الزيت إلى خليط الدقيق والملح.

4- عليكي الآن إضافة الماء والخميرة إلى الدقيق وخلطهم جيدًا.

5- يجب عليكي مواصلة العجن مع إضافة القليل من الماء إذا شعرتي بأن العجين يحتاج إليه.

6- أحضري إناء كبيرًا وضعي العجين بداخله، وقومي بتغليفه جيدًا، واتركيه ساعة فقط حتى يخمر.

7- أحضري صنية البيتزا، وبعد ذلك يجب وضع قليل من الزيت.

8- قطعي العجين جيدًا وافرديه في الصينية.

اقرأ أيضا .. فيديو| طريقة عمل البيتزا بالتونة خطوة بخطوة

مكونات حشو البيتزا بالجمبري: والأن عليكي تحضير حشوة البيتزا بالجمبري، فاحضري مكوناتها وهي كالتالي: كيلو جمبري متوسط الحجم ومقشر أحضري 8 ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم، أو صلصة البيتزا الجاهزة. ملعقة كبيرة من الثّوم البودرة. أحضري فلفل أخضر "حلو" مقطع مكعبات. حبة من الفلفل الأخضر، أو الأحمر الحار حبتان من الطماطم. بصلتان مقطعتان أو ملعقة كبيرة من البصل البودرة. كوب ونصف من جبنة الموزاريلا. كوب من جبنة شيدر (مبشورة). 4 ملاعق كبيرة من زيت الذّرة. رشة ملح ورشة فلفل أسود.

طريقة تحضير الحشوة :

نظفي الجمبري وضعية في وعاء عميق. أضيفي للوعاء الثوم المهروس مع الملح والفلفل الأسود. أحضري مقلاة وضعي فيها الزيت، وبعد أن يسخن أضيفي الجمبري إليه. قلبي الأن الجمبري حتى يتغيّر لونه إلى البرتقاليّ أجعلي الفرن ساخن على درجة 200 وحضّري الحشوة خلال هذا الوقت. أحضري العجينة بعد أن تتأكّدي من أنّها أصبحت جاهزة للخَبز. وضع الحشوة على العجين: قومي الأن برش الدقيق على السّطح الذي تريدين فرد العجينة عليه. أفردي العجين بشكل دائري بعد أن تدهني الصينية بقليل من الزيت أو السمن.