تعيين الدكتورة «صيتة بنت منديل المنديل» ممثلاً للديوان العام للمحاسبة

استمرارًا لخطة المملكة نحو تمكين المرأة السعودية في جميع المجالات والوظائف المختلفة، صدر قرار بتعيين الدكتورة صيتة بنت منديل المنديل «عضواً في مجلس إدارة الجمعية السعودية للمراجعين الداخليين» ممثلاً للديوان العام للمحاسبة.

وجاء هذا القرار بتعيين الدكتورة صيتة بنت منديل، تأكيد على رؤية المملكة 2030 فيما يخص قرارات تعيين المرأة السعودية في مختلف المناصب القيادية بالمملكة.

من هي الدكتورة صيتة بنت منديل؟

وخلال السطور التالية سوف نتعرف معًا على الدكتورة صيتة التي تم تعيينها ممثلًا للديوان العام للمحاسبة، حيث ولدت بمدينة الطائف، وهي من النساء التي اثبتت نجاحها وتفوقها في عملها بطموحها المستمر.

وحصدت  على شهادات الابتدائي والمتوسط والثانوي من مدارس الفهد بالرياض، بالإضافة لشهادتي البكالوريوس والماجستير من جامعة الملك عبدالعزيز، كما حصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة «بورتسموث» ببريطانيا في سلوك المنظمات.

والتحقت صيتة في عام 1412هـ (2007 م)،  بقسم إدارة الأعمال في جامعة الملك عبدالعزيز للعمل لتكون معيدة، وبعد ذلك حصلت على مرتبة أستاذ مساعد في عام 1436هـ (2015م).

بينما في في عام 1440 هـ ( 2019 ) حصلت على مرتبة أستاذ مشارك في قسم إدارة الاعمال بكلية الاقتصاد والإدارة بجامعة الملك عبدالعزيز، وذلك نتيجة لطموحها وتفوقها.

تعيين الدكتورة «صيتة بنت منديل المنديل» ممثلاً للديوان العام للمحاسبة

كما كان للدكتورة صيته المنديل دور كبير في العمل التطوعي وذلك قبل و أثناء فترة الابتعاث، فقد عملت كمعلمة متطوعة وذلك في المركز التعليمي لمدينة بورتسموث في عام ( 2010م ).

بالإضافة إلى أنها عملت كمشرفه تعليميه على المركز التعليمي في بورتسموث في عام (2011م )، فيما في عام (2016م ) حتى (2017 م)، تم تعيينها مشرفة على قسم الموارد البشرية، بكلية الاقتصاد والإدارة. وبعد ذلك  في نهاية (2017م) ، تم تعيننها وكيلة لكلية الحقوق، في شطر الطالبات.

علاوة على ذلك كان لصيته المنديل عدة خبرات في مجال التدريب قبل انضمامها للعمل الأكاديمي، كما أنها عملت كمدربه في صندوق الموارد البشرية وذلك لمدة عام في (2006م ).

بالإضافة إلى ذلك قامت بإعداد عدة حقائب تدريبيه لمركز وصايا للتدريب في عام(2006م)، كما شاركت في برامج التدريب التي يقدمها صندوق الموارد البشرية (هدف).

اقرأ أيضًا: إنجازات المرأة السعودية.. تعيين آمال المعلمي ونسرين بنت حمد الشبل سفيرتان بكندا وفنلندا