إنجازات المرأة السعودية.. تعيين آمال المعلمي ونسرين بنت حمد الشبل سفيرتان بكندا وفنلندا 

مازالت تتوالى إنجازات المرأة السعودية بتحقيق العديد من المناصب المرموقة؛ إذ تم تعيين آمال المعلمي سفيرة لخادم الحرمين بكندا ونسرين بنت حمد الشبل سفيرة غير مقيمة لفنلندا.

كما أصدر قرارًا رسميًا باعتماد السفيرة آمال بنت يحيى المعلمي بمنصب سفيرة فوق العادة ومفوضا لخادم الحرمين الشريفين بكندا.

وجاء ذلك بعدما قدمت أمس أوراق اعتمادها سفيرةً فوق العادة ومفوضًا لخادم الحرمين الشريفين للحاكم العام ماري سيمون. وجاء ذلك في قصر الحاكم العام في العاصمة أوتاوا.

إنجازات المرأة السعودية

ويعتبر ذلك التعيين تأكيدًا على دور المرأة السعودية المهم وتمكينها، وبدورها أعلنت آمال يحيى المعلمي عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أنها قامت باتخاذها لخطوة تقديم أوراقها رسميًا.

كما علقت: «تحيات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد. سأسعى بعون الله إلى بذل كافة الجهود لخدمة مصالح وطني ومواطنيه وتعزيز علاقتنا الاستراتيجية مع كندا».

وأعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في أوتاوا بكندا، صباح اليوم السبت، رسميًا مراسم تعيين السفيرة آمال بنت يحيى المعلمي في منصب سفيرة فوق العادة لخادم الحرمين الشريفين لدى كندا.

نسرين الشبل سفيرة لدى فنلندا

كما قدمت نسرين بنت حمد الشبل، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية فنلندا، أوراق اعتمادها. وذلك كسفيرة غير مقيمة للرئيس إدجارس رينكيفيتش، رئيس جمهورية لاتفيا.

وجاء ذلك خلال استقبالها في القصر الرئاسي في العاصمة ريغا.

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن الدكتورة خلود المانع سفيرة السلام بالأمم المتحدة؟.. أهم إنجازاتها