أفكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024.. نسقي مائدتك بشكل مميز

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، تبحث النساء عن أفكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024، فهي جزء أساسي حيث تجتمع عليها العائلة والضيوف.

لذلك من المهم أن يتم تزيين طاولة عيد الفطر بشكل جذاب ملفت للنظر، عبر عدد من الخيارات المتعددة في التزيين كاستخدام الاكسسوارات المنزلية، مع بعض عدد العناصر الجميلة في الديكور.

أفكار تزيين طاولة عيد الفطر 2024

يوجد عدد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في تزيين طاولة عيد الفطر المبارك، حتى تظهر بشكل جمالي ملائم لديكور المنزل وأيضًا شكلها جذاب.

وجاءت عدد من القصص فيما يخص طريقة نشأة تقليد تزيين البيوت للاحتفاء بشهر رمضان وعيد الفطر، ومن ضمن هذه الحكايات أنه في عام 362م.، قام المصريون باستقبال الخليفة الفاطمي في شهر رمضان الكريم.

وخلال استقباله أضاءوا له الطريق بالمصابيح والمشاعل الكثيرة بشكل مميز، والتي ظلت متواجدة طوال الشهر الفضيل.

وأيضًا ظلت هذه المصابيح خلال أيام عيد الفطر المبارك، لهذا السبب أصبحت المصابيح والأهلة والزينة رمز لقدوم الشهر الكريم والأعياد.

أفكار تزيين طاولة عيد الفطرأفكار تزيين طاولة عيد الفطر

نصائح لتنسيق طاولة عيد الفطر 2024

هناك عدد من الأفكار التي يمكن الاعتماد عليها في تزيين مائدة العيد، وهي:

إكسسوارات المائدة: 

من الأكار الخاصة بتزيين طاولة العيد هي استخدام إكسسوارات المائدة مثل غطاء الطاولة، وذلك مهما كان حجمه.

بالإضافة إلى الصحون والأكواب وأواني التقديم التي تكون مزينة بعدد من النقوش الإسلامية المميزة، بجانب استعمال حوامل فوط الطعام، كل ذلك يضيف شكل مميز لطاولتك.

أفكار تزيين طاولة عيد الفطرأفكار تزيين طاولة عيد الفطر

الزهور:

ويأتي هذا العام عيد الفطر في فصل الربيع بأجوائه الرائعة، والمعروف بأزهاره، حيث يمكن استخدامها في تنسيق الطاولة، خاصة الملونة، واختيارها تكون ملائمة لديكور المنزل.

كما يمكنك اختيار مجموعة من المزهريات التي تحمل أزهار الربيع، بحيث تكون منسجمة مع إكسسوارات المائدة الأخرى. 

الإضاءة:

من العناصر التي تعطي أجزاء رائعة في احتفالات العيد هي الإضاءة باعتبارها عنصر مهم من عناصر التزيين.

وتتضمن الإضاءة الشموع ذات الرائحة النفاذة  أو شموع بيضاء عادية بدون رائحة أو الإضاءة الإلكترونية التي تستخدم بشكل مميز ومنسق على الحائط أمام الطاولة.

أفكار تزيين طاولة عيد الفطرأفكار تزيين طاولة عيد الفطر

الحلويات:

من الأمور التي لا يمكن الاستغناء عنها في عيد الفطر هي الحلويات، فهي من العادات الخاصة به، ويمكن وضع الكعك مع الحلويات الشهية على المائدة بعد تزيينها بشكل متناسق حتى تكون جاهزة عند استقبال الضيوف.

اقرأ أيضًا: تزيين مائدة الطعام بالزهور لإضافة لمسة جمالية