اختتام فعالية "سباق المشاعر" في مكة المكرمة بمشاركة أكثر من 3 آلاف متسابق

اختتمت فعالية "سباق المشاعر" في مكة المكرمة اليوم، بمشاركة أكثر من 3000 متسابق ومتسابقة من مكة المكرمة وخارجها، توزعوا في 4 مسارات مختلفة.

ويعد السباق فعاليةً رياضيةً مصاحبةً لمؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة الذي سيقام مطلع يناير المقبل 2024؛ وذلك بهدف التوعية بأهمية الرياضة وانعكاس الصحة البدنية إيجاباً على تسهيل أداء العبادات.

مسارات سباق المشاعر 

وبلغت مسافة "سباق المشاعر" للمشي والجري الذي تبلغ أطول مساراته 10 كيلومترات، حيث يتيح السباق للمتسابقين تجربة الاطلاع على البنية التحتية الضخمة التي هيأتها حكومة المملكة في المشاعر المقدسة.

كما تسهم في تسليط الضوء على مقدار اللياقة البدنية المتطلبة لأداء العبادات، وأثر الرياضة في البناء السليم للأبدان، وقدرة الرياضة على جعل ممارسة المناسك تجربة ميسرة، إضافة إلى تحسين الصحة الذهنية والنفسية بسبب ممارسة الرياضة.

وحُدد للسباق 4 فئات تضم الشرائح العمرية كافة، بدءًا من 6 سنوات لفئة الأطفال والعائلات، والهواة، والرياضيين، وذوي الإعاقة، ووضعت له جوائز مجزية للفائزين تتجاوز الـ 100 ألف ريال، فيما صاحب السباق قرية تتجاوز مساحتها 10 آلاف متر مربع، تحتوي على منصة لتتويج الفائزين، وعربات الطعام، وأجنحة للعديد من الجهات الصحية والتوعوية وغيرها.

توزيع الجوائز الثلاثة الأولى

وفي ختام السباق تم توزيع الجوائز الثلاثة الأولى على الفائزين في المسارات المختلفة، حيث فاز في سباق الرياضيين مسافة الـ10 كيلو في فئة الرجال، والتي بلغت جوائزها 22 ألف ريال، أنور القوز، وحل ثانياً علي الشهراني، فيما حصل على المركز الثالث أحمد عثمان.

أما في فئة السيدات، حصلت على المركز الأول زينب محمد، فيما جاءت سهير رياض ثانياً، ودانية محمد ثالثاً، وفي فئة ذوي الإعاقة حصل على المركز الأول آدم أحمد، فيما جاء فيصل الحارثي ثانياً، وبراء القرني ثالثاً.

يذكر أنه شارك في تنظيم سباق المشاعر كل من: وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع مكتب وزارة الرياضة بمنطقة مكة المكرمة، ووزارة الصحة ممثلة بمبادرة "امش 30" التابعة لها، وأمانة العاصمة المقدسة، وشركة كدانة (إحدى الشركات التابعة للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة)، واتحاد الرياضة للجميع، ونادي الوحدة الرياضي بمكة المكرمة.