احتفالا بيوم التأسيس.. إطلاق فعالية عرض الضوء

ساعات قليلة تفصلنا عن الاحتفاء بذكرى يوم التأسيس 2024، الذي يوافق 22 فبراير من كل عام، وهو من المناسبات التاريخية المهمة.

ويوم التأسيس، هو فرصة للتعرف على تاريخ المملكة، بالإضافة إلى إنجازاتها والتأكيد على الوحدة الوطنية، واعتزاز بالوطن، ويحتفي المواطنين بيوم التأسيس عن طريق عدد من الفعاليات المختلفة.

احتفالات ذكرى يوم التأسيس

يحتفل المواطنون بيوم التأسيس، عبر عدد من الفعاليات التي تسلط الضوء على الموروث التاريخي والثقافي، ومن أبرز هذه الفعاليات هي فعالية عرض الضوء.

وفعالية عرض الضوء، هي واحدة من أجمل وأروع فعاليات يوم التأسيس 2024، والتي تتكون من 10 لوحات فنية.

وتعمل هذه اللوحات على تزيين سماء الرياض مع الألعاب النارية والطائرات بدون طيار، كما أنه تتخلل هذه الفعالية عدد من  الاستعراضات والمؤثرات بصرية الرائعة.

فعالية عرض الضوء

وتعرض فعالية عرض الضوء ضمن احتفالات ذكرى التأسيس، ومن العروض الرائعة التي تكون متاحة للجميع.

ومن الممكن للأفراد من مختلف المناطق رؤية تلك الفعالية البهجة والجمال؛ إذ تعمل الفرق العسكرية والطائرات السعودية على تقديم عروض جوية رائعة التي تضيف سحرًا وجاذبية على السماء.

وبالتزامن مع تلك الفعالية والعديد من الفعاليات، كشفت منصة روح السعودية، عن تدشينها حملة «روح قبل لا يروح» وهي بدورها تعمل على الترويج للفعاليات والوجهات السياحية المميزة.

وتهدف للترويج لعدد من الوجهات في الشهر الأخير من فعاليات موسم شتاء السعودية؛ إذ تشمل الحملة فعاليات يوم التأسيس، وأيضًا موسم الرياض، وكل من لحظات العلا، وموسم الدرعية، وفورمولا ون، وغيرها.

وتقدم أيضًا العديد من العروض المميزة للزوار والسياح من داخل وخارج المملكة، من أجل الاستمتاع بهذه الوجهات والأجواء.

فعاليات موسم شتاء السعودية

وجاءت فعاليات موسم الشتاء 2024، لحسن الحظ في وقت رائع، وذلك بعد أن أصبح إصدار تأشيرات الذهاب إلى المملكة أكثر سهولةً ويسرًا من أيِّ وقت مضى.

وتوفر المملكة العديد من التأشيرات التي تمكن جميعها السياحة وحضور الفعاليات، بالإضافة إلى أداء العمرة والزيارة، والتجول في كافة المناطق بالمملكة؛ وهي:

- تأشيرة العمرة

-تأشيرة خاصة بالسياحة

-تأشيرة المرور

- تأشيرة الأهل والأصدقاء

كما أنها تمكن مواطني 63 دولة من إصدار التأشيرة الإلكترونية أو عند الوصول، بالإضافة للمقيمين بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، وأيضًا حاملي تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والشنغن، والمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي.

اقرأ أيضًا: يوم التأسيس.. بالصور رحلة تاريخية من الدرعية إلى المملكة العربية السعودية