يسيرها «إغاثي الملك سلمان».. مغادرة الطائرة السعودية الـ23 لإغاثة أهالي غزة

غادرت اليوم، طائرة الإغاثة السعودية الـ23، من مطار الملك خالد الدولي بالرياض، متجهة إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية، والتي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة. وتحمل الطائرة، مساعدات إغاثية متنوعة، تزن 31 طنا، تشمل مواد غذائية وإيوائية وطبية.

ويتم توجيه المساعدات، إلى المتضررين داخل قطاع غزة، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق.

طائرة إغاثية

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن حملة تبرعات

ويأتي ذلك، في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي، المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق، في مختلف الأزمات والمحن، التي تمر بهم، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة.

ومن الجدير بالذكر، أن المركز، أطلق حملة شعبية عبر منصة «ساهم»، لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظهما الله.

الطائرة الإغاثية

وقال المستشار بالديوان الملكي، المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، بمناسبة إطلاق الحملة: “إنه إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، يطلق مركز الملك سلمان للإغاثة حملة التبرعات الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة“.

وأشار إلى أن هذا التوجيه الكريم، يجسد الصفات النبيلة التي تتحلى بها قيادة هذا الوطن المعطاء وشعبه العزيز، الذي استجاب لدعوة قيادته، من أجل إغاثة أهالي غزة.

اتفاقية تعاون لتوفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين

وأعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توقيعه اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الأغذية العالمي؛ من أجل تلبية الاستجابة الطارئة، ولدعم جهود البرنامج في توفير الغذاء للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقام بتمثيل الجانبين كلا من، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز، وكورين فلايشر، المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى وأوروبا الشرقية. وجاء ذلك في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

وكشف المركز أن الهدف من هذه الاتفاقية هو تلبية الاحتياجات الغذائية والتغذوية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة. ولفت إلى أن ذلك سيكون من خلال توزيع وجبات ساخنة وسلال غذائية للمستفيدين.

كما أوضح أن تلك الوجبات سيكون بتكلفة إجمالية تبلغ 18 مليونًا و 750 ألف ريال. وجاء ذلك في إطار البرامج والمشاريع الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عن طريق ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة من أجل تأمين الاحتياجات الغذائية الأساسية للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

اقرأ أيضا: خادم الحرمين يتبرع بـ30 مليون ريال لإغاثة أهالي غزة