تعليق عبد الله السدحان على إعلان تكريمه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

أعرب الفنان السعوددي عبد الله السدحان عن سعادته، على خلفية إعلان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن منح جائزة اليسر الفخرية له.

وقد أعلنت إدارة المهرجان عن منح هذه الجائزة إلى عدد من شخصيات وأيقونات سينمائية بارزة أسهمت في تشكيل تاريخ السينما وتخليدها في قلوب الجماهير.

تعليق عبد الله السدحان

وفي أول تعليق له على منحه جائزة اليسر الفخرية، قال عبدالله السدحان عبر حسابه الشخصي على منصة (إكس) : «أسعدني وأفرحني هذا التكريم؛ شكراً مهرجان البحر الأحمر والقائمين عليه».

في السياق، نفسه سيشهد المهرجان بصمة أخرى للفنان السعودي عبد الله السدحان في النسخة الثالثة، وذلك من خلال فيلم "نورة" الذي يشارك فيه، ويُعرض في المسابقة الرسمية للمهرجان.

فيلم نورة

ويعد "نورة" أول فيلمٍ سعودي من فئة الأفلام الروائية الطويلة يتمُّ تصويره في مدينة العلا الأثرية، وتجري أحداثه في حقبة الثمانينيات.

ويروي قصة "نورة"، التي تجسِّد دورها ماريا بحراوي، وهي فتاة طموحة وحالمة، تحبُّ الحياة والفن على الرغم من عدم توافر الفرص الفنية المتاحة أمامها.

وتتعرَّف خلال الأحداث إلى المعلم "نادر"، الذي يقدِّم شخصيته الفنان يعقوب الفرحان؛ إذ يأتي من المدينة، ويكشف لهم أن الفن يمكن أن يكون وسيلةً للتواصل. والعمل من تأليف وإخراج توفيق الزايدي، وبطولة: يعقوب الفرحان، ماريا بحراوي، عبد الله السدحان، وعائشة.

17 فيلماً في مسابقة المهرجان

تجدر الإشارة إلى أن مسابقة البحر الأحمر ستعرض 17 فيلماً متنوعاً، منها أفلامٌ روائيةٌ ووثائقيةٌ، وأفلام التحريك من جميع أنحاء آسيا وإفريقيا والعالم العربي.

وتقدِّم هذه الأفلام مواهب مميزة في مجال صناعة السينما، والسرد القصصي، وستُمنح جوائز من قِبل لجنة تحكيمٍ دوليةٍ، يرأسها المخرج السينمائي الشهير باز لورمان.

 

اقرأ أيضاً: هجان بينهم.. «إثراء» يُشارك في مهرجان البحر الأحمر بـ 3 أفلام