وصفات حلويات دايت.. أكلات تناسب الرجيم

يبحث الكثير منا عن وصفات حلويات دايت عند اتباع الأنظمة الغذائية المختلفة من أجل خسارة الوزن؛ فمن المتعارف عليه أن السكريات تزيد الوزن.

وصفات حلويات دايت

تأكدي أن اتباعك للرجيم لا يتعارض مع استمتاعك بالأطعمة وتناول الحلويات، فليس عليكِ حرمان نفسك من الحلويات، بل يمكنكِ تحضيرها بالطريقة الصحية التي تسعدك ولا تزيد وزنك في الوقت نفسه.

وتقدم لكِ «الجوهرة» في التقرير التالي، وصفات حلويات دايت يمكنكِ تحضيرها في المنزل بسهولة.

وصفات حلويات دايت

بان كيك صحي

- طحين/ كوب (أسمر) - البيض/ 1 حبة - الفانيليا/ ملعقة كبيرة - حليب/ كوب (خالي الدسم) - الزيت النباتي/ ملعقة كبيرة - بيكنج بودر/ 2 ملعقة صغيرة - شراب القيقب/ 4 ملاعق كبيرة - الموز/ 3 حبات متوسطة

طريقة التحضير اخفقي البيض مع الفانيليا والزّيت في وعاء عميق، حتى تتجانس المكونات. انخلي الطحين، والبيكنج باودر معًا. أضيفي خليط الطحين والبيكنج باودر على خليطِ البيض والحليب بالتدريج، حتى تحصلي على عجينة سائلة وخالية تمامًا من أي تكتلات. سخّني مقلاة غير لاصقة مدهونة بالقليل من الزيت، ثمّ اسكبي من عجينةَ البان كيك في المقلاة باستخدام المغرفة، وبكميّة مناسبة لحجم سطح المقلاة. حركي المقلاة بحركة دائرية حتى تتوزع العجينة على قاع المقلاة بشكل جيد. انتظري لدقيقة حتى تتحمر العجينة من الأسفل، ثمَّ اقلبيها على الجهة الثانية حتى تتحمر أيضًا، ضعيها في طبق جانبي. كرري الخطوات حتى تنتهي من كامل كميّة العجين. رصي القطع فوق بعضها في طبق التقديم. اسكبي القيقب على البان كيك وزينيه بقطع الموز.

طريقة عمل البان كيك

كيكة الزعفران الصحية

- طحين/ 2 كوب - سكر/ كوب - الزبدة/ 90 غم - البيض/ 2 حبة - الفانيليا/ ملعقة صغيرة - الزعفران/ نصف ملعقة صغيرة - بيكنج بودر/ 2 ملعقة صغيرة - حليب/ كوب (سائل)

طريقة التحضير ابدأي بخفق البيض والزبدة والسكر والفانيلا في الخلاط الكهربائي، حتى يصبح المزيج هشًا. اخلطي الطحين مع البيكنج باودر في وعاء مناسب. اخلطي الحليب بالزعفران. أضيفي خليط البيض والزبدة إلى خليط الطحين بالتناوب مع الحليب والزعفران، حتى تمتزج المكونات وتصبح ناعمة. ضعي الخليط في قالب كيك مدهون بالزبدة. أدخلي القالب إلى الفرن لمدة 40 دقيقة، على حرارة 180 درجة. أخرجي الكيك من الفرن واتركيه ليبرد وقدميها مع القليل من الكريمة اللايت، بحسب الرغبة.

طريقة عمل كيك الزعفران بالصوص

براونيز بدون زبدة صحي

- الزيت النباتي/ ثلث كوب - الشوكولاتة/ 150 غرامًا (مخصصة للطبخ) - سكر/ كوب وثلاثة ارباع الكوب - خلاصة الفانيليا/ 2 ملعقة صغيرة - البيض/ 3 حبات - دقيق/ كوب - بندق/ كوب (مجروش)

طريقة التحضير حمي الفرن على درجة حرارة 180مئوية، ثم غلفي صينية مربعة بالزيت النباتي. ضعي الشوكولاتة في قدر على نار هادئة وحركيها حتى تذوب، ثم ارفعي القدر عن النار واتركيه جانبًا، حتى تبرد الشوكولاتة. ضعي السكر وخلاصة الفانيليا والبيض في وعاء متوسط الحجم، ثم اخفقي المزيج بالخلاط على سرعة عالية حتى يتجانس. اخفضي السرعة وأضيفي الشوكولاتة، وعندما يتجانس المزيج أضيفي الدقيق تدريجيًا واستمري بالخفق حتى تتداخل المكونات. أوقفي الخفق وأضيفي البندق وقلبي المكونات حتى تتداخل. قومي بفرد خليط البراونيز في صينية الفرن، وأدخليها إلى الفرن 45 دقيقة. أخرجي الصينية من الفرن واتركيها جانبًا حتى يبرد البراونيز. قطعي البراونيز إلى مكعبات وقدميه.

قد يهمك: أكلات صحية للرجيم.. 4 وصفات مثالية للعشاء