وصفات الكفتة للرجيم.. طرق مبتكرة وغير مُكلفة

يبحث الكثير من الأشخاص، عن وصفات الكفتة للرجيم، خاصة متبعو أنظمة غذائية لخسارة الوزن، أو كبار السن الذين لا يرغبون في تناول الأطعمة غير الصحية.

وصفات الكفتة للرجيم

وتتعدد وصفات الكفتة للرجيم، فيمكن تحضير وصفات صحية وشهية في الوقت نفسه دون إفساد نظامك الغذائي.

وتقدم «الجوهرة» وصفات الكفتة للرجيم بطرق مبتكرة، يمكن إضافتها إلى مائدتك لإسعاد أسرتك.

قد يهمك: وصفات أكل جديدة.. طريقة عمل شاورما اللحم بتتبيلة الكيوي

[caption id="attachment_185858" align="aligncenter" width="735"]وصفات الكفتة للرجيم وصفات الكفتة للرجيم[/caption]

كفتة بالبرغل مع الصلصة الخاصة للرجيم

- لحم مفروم/ 350 غرامًا - برغل/ كوب - ماء ساخن/ كوب - النعناع/ كوب (المفروم) - البقدونس/ نصف كوب (المفروم) - الكمون/ ملعقة صغيرة - البصل/ 1 حبة (مفروم) - طماطم/ 1 حبة (مفرومة) - كزبرة خضراء/ ملعقتان (مفرومة) - عصير الليمون/ ملعقتان - سكر/ ملعقة صغيرة - برش ليمون/ ملعقتان صغيرتان

طريقة التحضير 1. ينقع البرغل في الماء حتى يجف، ثم يخلط مع نصف كمية البصل المفروم والنعناع والبقدونس والبندورة والكزبرة.

2. يضاف اللحم ويخلط مع البرغل و الكمون، حتى يصبح مزيجًا متجانسًا.

3. يشكل اللحم، ثم يوضع في أسياخ خشبية، ويترك في الثلاجة مدة ساعة قبل الشوي.

4. لتحضير الصلصة، تخلط باقي كمية البصل والبندورة والكزبرة مع عصير الليمون وبرش الليمون والسكر، وتترك في الثلاجة.

5. تشوى أسياخ اللحم بالفرن أو على الشواية، وتقدم إلى جانب الصلصة.

 

كفتة داوود باشا بالفراخ للرجيم

- الصلصة طماطم/ 5 حبات (مقطّعة شرائح) البصل/ 2 حبة (مقطّع شرائح) فليفلة/ 1 حبة (مقطّعة شرائح) بهارات مشكلة/ حسب الرغبة معجون الطماطم/ 2 ملعقة كبيرة مرق دجاج/ كوب الكمون/ نصف ملعقة صغيرة - صدر الدجاج/ 500 غراماً (مفروم) - البصل/ 1 حبة (مفروم فرماً ناعماً) - الكزبرة/ ربع كوب (مفرومة) - طحين/ 2 ملعقة كبيرة - فلفل أسود/ حسب الرغبة - الكمون/ ملعقة صغيرة

طريقة التحضير نخلط الدجاج المفروم، والبصل المفروم، والكزبرة، والطحين في وعاء، ونقلبها مع بعضها البعض بشكلٍ جيّد حتى تتداخل. نضيف الفلفل الأسود، والملح، والكمون، إلى الخليط ونخلطه من جديد حتى يمتزج جيّدًا. نشكّل الخليط السابق على شكل كرات متوسّطة الحجم، ثمّ نضعها في الفريزر حتى تتماسك. نسخّن الزيت في قدر على نار متوسطة، ونقلي فيه كرات الدجاج، ونقلّبها حتى تنضج جيّدًا. نضع البصل، والطماطم، والفليفلة، والبهارات المشكّلة، والكمّون، ومعجون الطماطم في قدر. نسكب مرق الدجاج على مكوّنات الصلصة، ونتركها تغلي على نار متوسّطة مع التحريك المستمرّ. نضيف كرات كفتة الدجاج إلى الصلصة، ونتركها حتى تتشرب الصلصة جيّدًا. نتركها على النار لبضع دقائق مع التقليب، ثمّ نقدّمها ساخنة إلى جانب الأرز.

كفتة بالشوفان دايت

المقادير - لحم مفروم/ 500 غرامًا (ناعم) - الشوفان/ نصف كوب - البيض/ 1 حبة - ملح/ ملعقة صغيرة - القرفة/ ربع ملعقة صغيرة (مطحونة) - بهارات مشكلة/ ربع ملعقة صغيرة - فلفل أسود/ ربع ملعقة صغيرة - بودرة البصل/ ربع ملعقة صغيرة.

طريقة التحضير

اخلطي اللحم المفروم مع البيضة والشوفان في وعاءٍ حتى تمتزج المكونات. أضيفي الملح والبهارات والفلفل الأسود وبودرة البصل والقرفة. قومي بتشكيل الخليط كرات متوسطة الحجم. ضعي كرات اللحم في صينية مدهونة بالقليل من الزيت. اشوي كرات اللحم بالفرن على درجة حرارة 350 مئوية، لمدة 30 دقيقة حتى تنضج وتتحمر. قدميها ساخنة إلى جانب طبق من السلطة أو الشوربة.