هيئة الزكاة: الضريبة الانتقائية على منتجات التبغ بقيمة 100%

قالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، أمس الأحد، إنه يتم فرض ضريبة انتقائية على منتجات التبغ.

وأضافت الهيئة، عبر منصة «إكس»، «تويتر» سابقًا، أن «الضريبة الإنتقائية تفرض على منتجات التبغ ومشتقاته بنسبة 100%. وبالتالي تضاف ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% بعد إضافة الضريبة الانتقائية».

جاء ذلك ردا على تساؤل ورد إلى الهيئة، عبر حسابها بمنصة (إكس)، بشأن فرض ضريبة تبغ على منشأة مسجلة في الضريبة المضافة وهي عبارة عن مقهى يبيع شيش وعصائر.

عزيزي العميل، تفرض الضريبة الإنتقائية على منتجات التبغ ومشتقاته بنسبة %100. وبالتالي تضاف ضريبة القيمة المضافة بنسبة 15% بعد إضافة الضريبة الإنتقائية

على جانب آخر، كانت قد حصدت  هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة، على شهادة الاعتراف بالتميز المؤسسي بمستوى 5 نجوم من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة «EFQM».

وتعتبر هذه الشهادة هي المرجع الأهم عالميًا في تقييم التميز المؤسسي.

كما أن هيئة الزكاة والضريبة أصبحت أول وأعلى جهة على مستوى السعودية تحقق هذا الإنجاز على كامل المنظمة.

وجاء هذا وفقًا للنموذج الجديد فيما يتوج جهودها من أجل تطبيق أبرز معايير ومفاهيم التميز المؤسسي المحلية والعالمية. بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

وقد حققت الزكاة والضريبة هذا الاعتراف من خلال، تميزها وفقًا للنهج الرائد عالميًا للمنظمة الأوروبية من أجل إدارة الجودة، وذلك عبر تطبيق نموذجها المعتمد EFQM، الأوسع انتشارًا في العالم.

كما يعد استيفاء متطلبات النموذج من أبرز مستهدفات الجهات في مجال التميز المؤسسي؛ إذ يمكن المؤسسات من تحقيق نتائج أعمال متميزة ومستويات عالية ومستدامة.

 

اقرأ أيضًا: «محمية الإمام تركي» تستقبل الزوَّار في معرض أبوظبي للصيد والفروسية (صور)