هيئة الأفلام تشارك في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي 2023

أعلنت هيئة الأفلام، مشاركتها في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بدورته الـ48، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر الجاري.

وتشارك الهيئة السعودية في المهرجان من خلال جناح يضم معرضًا سينمائيًا، يتضمن قائمة بأبرز الأفلام السعودية التي حققت جوائز عالمية ومبيعات عالية في شباك التذاكر. كما يستعرض ملصقاتها الإعلانية ونبذة عنها.

ويأتي الجناح بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية المتخصصة في الأفلام، ومن أبرزها:

فيلم العلا.

ونيوم.

ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء".

ومؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي.

ومهرجان أفلام السعودية.

إذ تشارك الهيئة في هذا الحدث العالمي لتسليط الضوء على صناعة الأفلام بالمملكة، التجارب الناجحة فيها. هذا إلى جانب ودعم المواهب السعودية عبر تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكبرى. وأيضًا إيجاد فرص لتطويرها ونموها عبر الشراكات الدولية الفاعلة.

مهرجان تورنتو السينمائي 2023

ويعد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، أحد أشهر المهرجانات السينمائية العالمية. كما يحتفي المجتمع السينمائي بتنظيمه في كل عام بوصفه حدثًا ثقافيًا كبيرًا ورمزًا للتميز في السينما والفنون البصرية.

وتعكس مشاركة الهيئة في المهرجان حرص وزارة الثقافة على توطيد التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الاستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية المملكة 2030.

مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ80

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة الأفلام، مشاركتها في مهرجان البندقية السينمائي بدورته الـ80، والتي ستنطلق خلال الفترة من 30 أغسطس حتى 9 سبتمبر المقبل في مدينة البندقية بإيطاليا.

ومن المقرر أن يترأس الوفد السعودي المشارك، المهندس عبدالله آل عياف، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام؛ إذ تنظم الهيئة خلال مشاركتها فعالية «الطاولة المستديرة».

كما تستضيف نخبة من الخبراء العالميين في جلسة حوارية ستكون بعنوان: (تحديات وحلول تسويق الأفلام باللغات غير الإنجليزية للجمهور العالمي).

وسيتناول خلالها الخبراء أبرز تحديات توزيع المحتوى بلغات غير الإنجليزية للجمهور العالمي. كما سيتناول الحلول الممكنة لتحويل هذه التحديات إلى فرص.

كذلك تشتمل المشاركة على حملة ترويجية لخدمات قطاع الأفلام السعودي، والتطور الكبير الذي تشهده المملكة في هذا القطاع الحيوي والإبداعي عبر السجادة الحمراء والشاشات الإعلانية.

اقرأ أيضًا: هيئة الأفلام تدشن مبادرة فيلماثون تحت شعار «الابتكار في صناعة الأفلام»