«الزكاة والضريبة» تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع تقديم إقراراتها عن أغسطس

حثت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، جميع المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع في المملكة لتقديم إقراراتها الضريبية عن شهر أغسطس الماضي.

وأكدت هيئة الزكاة ضرورة أن يكون ذلك في موعدٍ أقصاه 10 سبتمبر الحالي.

كما حثت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» - تويتر سابقًا، مكلفيها على المسارعة بتقديم إقراراتهم الضريبية عن طريق موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa).

وأضافت، أن ذلك يكون تجنبًا لغرامة التخلف عن السداد في المدة المحددة، بواقع 1% من الضريبة غير المسددة عن كل ثلاثين يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

كما حث الزكاة والضريبة المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات فيما يخص ضريبة الاستقطاع، على التواصل معها على الرقم الموحد لمركز الاتصال وهو (19993).

وكشفت أن هذا الرقم يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. أو من خلال حساب اسأل الزكاة والضريبة والجمارك على موقع تويتر (@Zatca_Care).

وأضافت، أنه يمكن التواصل أيضًا عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، أو عن طريق المحادثات الفورية عبر موقع الإلكتروني (zatca.gov.sa).

وتعتبر ضريبة الاستقطاع هي واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة. وفيها يتم استقطاع إجمالي دخل المنشأة غير المقيمة في المملكة.

وذلك يكون تجاه خدمات تقدمها داخل المملكة، وفقًا للنسب المحددة في المادة الـ63 من لائحة نظام ضريبة الدخل.

«الزكاة والضريبة» تدعو  المنشآت الخاضعة لضريبة الاستقطاع تقديم إقراراتها عن أغسطس

اقرأ أيضًا: «مساند» يكشف أهداف وعوامل التأمين على العمالة المنزلية