هل يجب الإفصاح عن دخل تمهير؟ .. «حساب المواطن» يجيب

أجاب برنامج حساب المواطن، على تساؤلات المستفيدين بشأن ما هو مدى إمكانية الإفصاح عن دخل تمهير؟

وألزم البرنامج، المستفيدين، عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، من برنامج تمهير بالإفصاح عن الدخل المقدم لهم عند تسجيل بياناتهم في برنامج الدعم.

وبينت خدمة العملاء، التابعة لحساب المواطن، أنه في حال وجود دخل من برنامج تمهير لابد من الإفصاح عنه.

وأضافت، كما يجب اختيار نوع الدخل غير ذلك ومصدر الدخل غير ذلك. وأيضًا كتابة مصدر الدخل برنامج تمهير. وسيتم احتسابه ضمن مجموع الدخل.

وتابعت، أنه لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكان المستفيدين استخدام حاسبة التقديرية من هنــا.

ويذكر أن برنامج تمهير يتيح خدمة التدريب على رأس العمل بشكل خاص لتطوير مهارات خريجي الجامعات والمعاهد والكليات السعودية والأجنبية.

وتتضمن الخدمة حديثي التخرج أو ممن سبق لهم العمل. وذلك بهدف تدريبهم في المؤسسات الحكومية، وكذلك الشركات المتميزة في القطاع الخاص؛ لإكسابهم الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم وتهيئتهم للمشاركة في سوق العمل.

وإليك شروط التسجيل في برنامج تمهير:

  •  المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب يكون حاصلًا على درجة الدبلوم من المعاهد والكليات الفنية والصحية والإدارية. ومدته لا تقل عن سنة دراسية واحدة من جهة معتمدة (فصلين دراسيين).
  • وكذلك حاصلًا على درجة الدبلوم (الفني أو الصحي أو الإداري) أو درجة البكالوريوس أو أعلى، أو أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو أعلى.
  • يجب ألا يكون على رأس عمل سواءً في القطاع العام أو الخاص.
  • وأيضًا ألا يكون قد سجل في أنظمة التأمينات الاجتماعية أو وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأي وظيفة خلال الأشهر الـ (6) السابقة للتقديم.
 

اقرأ أيضًا: موعد وحالات إيقاف صرف تعويض ساند للمستفيدين.. «التأمينات الاجتماعية» توضح