ماذا يعني «الدفعة تحت الإجراء للصرف» في حساب المواطن؟

كشف برنامج حساب المواطن، عن معنى عبارة «الدفعة تحت الإجراء للصرف»، بعد ورود العديد من الرسائل والاستفسارات حول هذا الأمر.

وتلقى الحساب الرسمي للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، رسالة تبين أن مبلغ الدعم الخاص به 300 ريال ولكن رغم ذلك لم يتم إيداع المبلغ، ضمن الدفعة الأخيرة، والتي تم صرفها يوم أمس الأربعاء.

وأوضح البرنامج عبر خدمة المستفيدين، أنه تم إيداع مبالغ الدعم لدفعة شهر يونيو «الدفعة 31»، ويمكن للمستفيد مراجعة البنك والتأكد أنه لم يتم الإيداع.

وأضاف أنه يلزمه توفير كشف حساب من البنك وتقديم اعتراض مالي بعد خمسة أيام من تاريخ صرف الدفعة من أيقونة «الدفعات المالية» دفعة لم تستلم وإرفاق كشف الحساب.

وأودع برنامج حساب المواطن، أمس الأربعاء، 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم؛ إذ بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الواحدة والثلاثين 78% والبالغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع.

وبلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة قرابة 27 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 75 مليار ريال منها 502 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

اقرأ أيضًا: ما هو العمر اللازم لإثبات استقلالية الفرد في حساب المواطن؟