هل على المستفيد من نظام ساند الإفصاح عن دخله؟.. «حساب المواطن» يرد

ورد إلى برنامج حساب المواطن، العديد من التساؤلات، حول مدى أهمية إفصاح المستفيدين من البرنامج عن حصولهم على دعم من نظام ساند.

وكشفت خدمة المستفيدين، التابعة لبرنامج حساب المواطن، عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، أن مستحق الدعم حال تسجيله في نظام ساند، عليه الإفصاح عن الدخل الذي يحصل عليه منه، بحيث يُحتسب ضمن دخله الإجمالي.

جاء ذلك ردًا من حساب خدمة المستفيدين، على سؤال أحد المواطنين، مفاده: «هل يتأثر دخل حساب المواطن في حال تم التسجيل في ساند أو لا؟».

وأوضحت خدمة المستفيدين طريقة الإبلاغ عن دخل برنامج ساند حال وجوده، عبر اتباع الخطوات التالية؛ اختيار نوع الدخل (غير ذلك)، ومصدر الدخل (مخصص من برنامج ساند)، ثم اضغط (حفظ)».

وفي وقت سابق، حدد برنامج حساب المواطن، التذكير بثلاث خطوات لتغيير رقم الجوال في حساب المستفيد الرئيسي.

وقال في تغريدة عبر تويتر: لتغيير رقم الجوال في حساب المستفيد يجب اتباع الخطوات التالية:

  •  الدخول إلى بوابة حساب المواطن.
  • الذهاب إلى صفحة بيانات المستفيد، والضغط على «تغيير رقم الجوال».
  • تعبئة البيانات المطلوبة لتغيير رقم الجوال.
وفي 15 من شهر فبراير الماضي، أعلن برنامج حساب المواطن، البدء في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 51، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج حساب المواطن، أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب في عبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ويعمل البرنامج على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها، بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة؛ حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

اقرأ أيضًا: إقبال نسائي على تفقد الأسلحة في بوليفارد رياض سيتي