المملكة المتحدة تستحدث الحجاب المعقم للمسلمات

استحدثت المملكة المتحدة، فكرة الحجاب المعقم الخاص للمحجبات؛ من أجل المسلمات العاملات في غرف العمليات الجراحية، ويعتقد أنها المرة الأولى التي تقوم إحدى المستشفيات بهذا الأمر.

اقترحت الماليزية فرح رسلان؛ الطبيبة المسلمة المبتدئة، الفكرة خلال تدريبها في مستشفى رويال ديربي؛ حيث أكدت أن فكرة تصميم غطاء رأس معقم للمحجبات؛ جاءت نتيجة المخاوف من العدوى ذات الصلة بحجابها الذي كانت ترتديه طوال اليوم.

وقالت الطبيبة الناشئة لهيئة الإذاعة البريطانية: "كنت أستخدم الحجاب نفسه طوال اليوم، ومن الواضح أنه لم يكن نظيفًا ولا مثاليًا".

وأضافت: "لم أشعر بالارتياح لخلع الحجاب، كما كانوا يخرجونني باحترام من غرفة العمليات الجراحية مخافة العدوى، وكان لا بد من العثور على حل وسط بين الزي الشرعي والحاجة الماسة للنظافة الشديدة داخل غرفة العمليات الجراحية".

وتتطلع الطبيبة إلى تعميم الفكرة والمنتج الجديد على المستوى الوطني؛ إلا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة أرجعت الأمر إلى ثقة الأفراد أنفسهم في استخدام ذلك المنتج.

جدير بالذكر أن مستشفيات الجامعة بمقاطعة ديربي وبورتون التابع لدائرة الصحة الوطنية، أكدت أن الحجاب المعقم الجديد أتيح للاستخدام للمرة الأولى في وقت مبكر من شهر ديسمبر الجاري.

اقرأ أيضًا:

«السعودية للتجديف» يفوز بذهبيات بطولة مجلس التعاون